أكد المدرب الإسباني، لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، أنّ مواجهة نظيره كرواتيا، في دور الـ16، في كأس أمم أوروبا (يورو 2020)، لن تكون سهلة، خاصًة لامتلاكهم لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد.

إسبانيا تأهلت كوصيف للمجموعة الخامسة، لتواجه كرواتيا وصيف المجموعة الرابعة، في دور الـ16.

وقال إنريكي في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "أمام سلوفاكيا قدمنا أداءً مثل أداءنا في المباراتين الماضيتين، ولكن في هذه المباراة وجدنا المزيد من الشقوق في الدفاع".

وأضاف: "انا سعيد جدًا لأننا تمكنا من إحراز عدد كبير من الأهداف، من الرائع أننا لا نزال على قيد الحياة والآن ستأتي المُنافسة الحقيقية".

وواصل: "اللاعبون بحاجة دائمًا إلى الثقة، وهذا أمر مهم، من الصعب تسجيل الأهداف، نحن كُنا مطالبين بالتحسن في منطقة الجزاء، وآمل أن يستمر ذلك في المباراة القادمة".

اقرأ أيضًا.. ماركا: إنريكي طلب تسديد موراتا لركلة الجزاء المهدرة ضد سلوفاكيا

وتابع: "تسديدة موراتا لركلة الجزاء؟ أنا من يُحدد مسددي ركلات الجزاء، اليوم قررت أن يسدد موراتا، لكن لم يُحالفني الحظ".

وعن رأيه في أداء سرجيو بوسكيتس: "لقد قدم مباراة رائعة، إنه قائدنا ولاعب استثنائي، لقد مر بوقت سيء للغاية مع فيروس كورونا".

وبشأن مباراة كرواتيا القادمة: "ستكون مباراة صعبة للغاية ومُعقدة، لديهم مودريتش الذي لا يزال يواصل القتال ولديهم لاعبين آخرين جيدين".

وأتم تصريحاته بالحديث عن ماركوس يورينتي والذي شارك كجناح ضد سلوفاكيا قائلًا: "يورينتي جيد للغاية، وكنت أفكر أن يشارك في كمهاجم في مباراة اليوم، أنا لديّ لاعبون متنوعون، كمدرب أستخدم اللاعبين الذين يبحثون عن الأفضل للفريق".