علّق المدرب البرتغالي، فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال، على تعادل منتخب بلده أمام منتخب فرنسا في كأس أمم أوروبا.

وتعادل المنتخب البرتغالي مع نظيره الفرنسي، نتيجة 2-2، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء أمس الأربعاء، على ملعب "بوشكاش"، ضمن لقاءات الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة السادسة (طالع تقرير المباراة).

شاهد ملخص مباراة البرتغال وفرنسا

وقال سانتوس في تصريحات نقلتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية عقب نهاية المباراة: "لقد كنا أقوياء للغاية أمام فرنسا، لقد قدمنا أداء ثابتًا، لعبنا بشكل جيد للغاية، ونحن نستحق هذا التأهل".

وأضاف: "أداؤنا كان أفضل وكان بإمكاننا تقديم الأفضل، أنا سعيد بما قدمناه، لقد حققنا هدفنا بالتأهل، ونحن كنا نعلب من أجل الفوز وليس التعادل، لأنني كنت أعرف أن المجر قادرة على فعل شيء أمام ألمانيا".

وواصل: "لقد طالبت من لاعبي فريقي تحقيق الفوز، قلت لهم إن يجب عليهم فعل كل شيء من أجل تحقيق الفوز".

وتابع في تصريحات نقلتها صحيفة "آبولا" البرتغالية: "أمام فرنسا نحن كنا الفريق القوي والمتماسك والذي قاتل أكثر، لقد واجهنا خصمًا قويًا بالفعل ولكننا كنا الأفضل".

اقرأ أيضًا | بالينيا بعد التعادل مع فرنسا: البرتغال تعلمت من درس ألمانيا.. وقادرون على تخطي بلجيكا

وأكمل: "لقد استقبلنا هدفا من ركلة جزاء، ولا أعتقد أنها كانت صحيحة، وأعتقد أن الحكم نفسه سيعترف بأنه كان مخطئًا، ثم في الشوط الثاني استقبلنا هدفًا مرة أخرى جاء في غفلة لا يمكن أن تحدث".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن مواجهة بلجيكا في دور الـ16: "لقد بذلنا كل ما لدينا أمام فرنسا، سيتعين علينا أولًا التعافي قبل هذه المباراة، سنواجه بلجيكا في أجواء صعبة ودرجة حرارة عالية، لكن هذا ليس عائقًا، سيكون من الضروري تحليل الخصم، خطتنا هي الاستمرار على هذا النحو".

يذكر أن البرتغال تواجه بلجيكا، يوم الأحد القادم، على ملعب "لا كارتوخا" في إسبانيا، في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة.