يصر ماركو فيراتي على أن إيطاليا يجب أن تفكر بشكل كبير في يورو 2020، في حديثه قبل مواجهة منتخب النمسا.

إيطاليا ستلاقي النمسا يوم السبت المقبل على ملعب "ويمبلي"، والفائز سيواجه بلجيكا أو البرتغال.

وقال فيراتي عبر موقع اليويفا الرسمي: "كلما تقدمنا ​​للأمام زاد الضغط، لكننا بحاجة إلى الحماس المناسب لمواصلة لعب كرة القدم، لأنها الطريقة الوحيدة لتحقيق شيء غير عادي".

وأضاف: "إذا لم تحدد أهدافًا معينة، فسيكون من الصعب تحقيقها، في بعض الأحيان يمكن لتفاصيل صغيرة أن تحدث فرقًا في هذه المباريات، ويجب أن نحاول بذل قصارى جهدنا والتفكير بشكل كبير في البطولة، ثم سنرى ما سيحدث".

تعرض لاعب خط الوسط لإصابة في الركبة مع باريس سان جيرمان، وكان في شك حقيقي في المشاركة في البطولة على الإطلاق، وغاب عن أول مباراتين، لكنه لعب في الفوز 1-0 على ويلز.

وأردف فيراتي: "لقد كانت مباراة عاطفية بالنسبة لي، وأنا سعيد بالعودة للقيام بأكثر شيء أحبه، لعب كرة القدم، خاصة في منافسة مهمة للغاية بالنسبة لنا".

وواصل: "كنت دائمًا على اتصال مع المدرب روبرتو مانشيني، ويجب أن أشكره على الانتظار، مما سمح لي أن أكون هنا".

أثناء غياب فيراتي، كان لزميله مانويل لوكاتيلي تأثير كبير في الفريق، ويجب على مانشيني الاختيار بينهما في مباراة إيطاليا القادمة ضد النمسا.

وعلّق فيراتي: "وجود العديد من الخيارات هو بالتأكيد ميزة للجميع، لذلك أنا سعيد جدًا لأن لوكاتيلي يؤدي بشكل جيد، نحن فريق يستمتع بكرة القدم، ونثبت ذلك على أرض الملعب ويمكننا أن نقول كلمتنا".

اقرأ أيضًا.. أرناوتوفيتش قبل مباراة إيطاليا والنمسا: لست خائفًا من كيلليني وبونوتشي

وانتقل فيراتي للحديث عن زميله جورجينو، مشيدًا: "جورجينو يجعل كل شيء يبدو بسيطًا للغاية ولا غنى عنه للطريقة التي يلعب بها، لأننا لا نملك الكثير بخصائصه، إنه يجعل الفريق يتحرك ويضبط الإيقاع لجعل الجميع يبذلون قصارى جهدهم".

لم تهزم إيطاليا الآن في 30 مباراة، وفازت في آخر 10 مباريات دون أن تهتز شباكها، وتبرز كواحدة من المرشحين في بطولة أوروبا 2020.

واستطرد فيراتي: "لقد استمتعت بمشاهدة إيطاليا عندما لم أكن ألعب، وهذا يعني أن جميع الإيطاليين الذين يشاهدونهم كانوا مستمتعين بنفس القدر".

وأتم: "نحن نلعب من أجل بعضنا البعض، ونعلم جميعًا ما نحتاج إلى القيام به، لذا فهذه بالتأكيد ميزة للمنتخب الوطني الذي لا يعمل معًا كثيرًا، الشيء الجيد الآن هو أننا جميعًا نرى كرة القدم بالطريقة نفسها، وهذا يجعل كل شيء أسهل".