كشفت صحيفة "تليجراف" البريطانية، عن لفتة رائعة اتفق عليها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مع منظمي يورو 2020، بشأن اللاعبين المسلمين في المؤتمرات الصحفية الخاصة بكأس أمم أوروبا.

النسخة السادسة عشر من أمم أوروبا، مؤتمراتها الصحفية كانت مُثيرة للاهتمام، والبداية كانت عبر قائد البرتغال كريستيانو رونالدو، الذي قام بإزالة زجاجة "كوكاكولا"، في ظل رفضه لتناول المشروبات الغازية.

وبعد ذلك، قام بول بوجبا لاعب وسط منتخب فرنسا، بإزالة زجاجة لشركة "هاينكن" للخمور، الراعي الرسمي لبطولة يورو 2020، في ظل اعتناقه الديانة الإسلامية.

اقرأ أيضًا.. إصابتان جديدتان في صفوف فرنسا قبل مواجهة سويسرا بـ يورو 2020

وقال أحد المسؤولين في شركة "هاينكن" للصحيفة المذكورة: "بغض النظر عن الترويج للكحول، ولكن نحن نساعد المستهلكين على تقليل تناولهم للخمر، مما يسمح لهم باستبدال البيرة الخالية من الكحول ذات المذاق الرائع عندما يناسبهم".

وأشارت الصحيفة إلى أن منظمي البطولة اتفقوا حتى على عدم وضع زجاجات "هاينكن" الخالية من الكحول أمام اللاعبين المسلمين.

وقالت الصحيفة إن منظمو البطولة سيسألون اللاعبين والمدربين المسلمين في المؤتمرات الصحفية عما إذا كانوا لديهم اعتراض بشأن الجلوس بجانب "هاينكن".

يُذكر أن بوجبا ليس اللاعب الوحيد فقط الذي اعترض على شركة "هاينكن"، ولكن زميله في المنتخب الفرنسي كريم بنزيما، رفض التواجد في قاعة المؤتمرات بجانب زجاجة الخمر، بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في مباراة فرنسا والبرتغال.