أعلن نادي آرسنال الإنجليزي، أن لاعبه الاسكتلندي كيران تيرني وقع عقدًا جديدًا مع الفريق لمدة خمس سنوات حتى يونيو 2026.

ومنذ انضمامه إلي آرسنال من سلتيك في صيف 2019، أبهر اللاعب الاسكتلندي الدولي بأدائه العالي، حيث شارك في 62 مباراة وأصبح جزءًا لا يتجزأ من الفريق.

أثبت المدافع البالغ من العمر 24 عامًا نفسه في الدوري الإنجليزي الممتاز ولعب دورًا كبيرًا في رفع كأس الاتحاد الإنجليزي في موسمه الأول مع آرسنال، وصنع هدف الفوز في نصف النهائي، قبل أن يتألق مرة أخرى في ويمبلي في الفوز النهائي على تشيلسي.

خلال الفترة التي قضاها مع سلتيك، خاض كيران 170 مباراة، وفاز بأربعة ألقاب في الدوري الاسكتلندي.

على الصعيد الدولي، سجل في أول ظهور له مع اسكتلندا تحت 18 عامًا، قبل أن يتم استدعاؤه إلى فريقه الوطني الأول عندما كان مراهقًا، ومثل منتخب بلاده مؤخرًا في يورو 2020.

اقرأ أيضًا.. آرسنال يتفوق على كبار إنجلترا وريال مدريد ويقترب من ضم مدافع برايتون

ميكيل أرتيتا المدير الفني لآرسنال، قال: "هذه أخبار رائعة لنا اليوم، بصفتي مدربًا للفريق، إنه لمن دواعي سروري العمل مع كيران، جودته وطاقته والتزامه ومهنيته، ليس فقط في أيام المباريات، ولكن كل يوم في التدريب دائمًا على هذا المستوى العالي".

وأضاف: "يمنحنا كيران الكثير من القوة الإضافية على الصعيدين الدفاعي والهجومي ومن الرائع أن نعرف أنه سيكون معنا على المدى الطويل، منذ انتقاله من سلتيك، أكدت أخلاقياته في العمل وجودته أنه بالفعل أحد أكثر الأشخاص إثارة".

وأتم: "أعلم أن جميع المشجعين سيتفقون معي، واللاعبين والموظفين يتطلعون مثلي إلى رؤية كيران يلعب بقميص آرسنال لبضع سنوات أخرى!".