حث المدير الفني للمنتخب الإيطالي روبرتو مانشيني، لاعبي فريقه على الاستمتاع بمباراتهم أمام النمسا بملعب ويمبلي، مؤكدًا أنه لا بديل عن الفوز في مثل هذه المواجهات.

إيطاليا ستواجه النمسا غدًا السبت في تمام التاسعة مساءً بملعب ويمبلي، في إطار مواجهات دور الـ 16 في يورو 2020.

الفوز غدًا سيحدد مباراة ربع النهائي ضد بلجيكا أو البرتغال، لكنه أيضًا سيسجل رقماً قياسياً جديداً على الإطلاق للإيطاليا بخوض 31 مباراة دون هزيمة.

وقال مانشيني في مؤتمره الصحفي: "لقد استمتعت بوقتي كمدرب لإيطاليا وأود أن أستمر في ذلك، إنني أشكر اللاعبين، لأنهم سمحوا لي بالاستمتاع بهذه التجربة أيضًا".

وأضاف: "اللعب في ويمبلي يجب أن يكون دائمًا ممتعًا، هناك لاعبون في هذا الفريق لم يجربوه من قبل ويجب عليهم الاستمتاع بهذه الفرصة في ملعب جميل".

وتابع: "عندما تلعب كرة القدم، فهذا لأنك تريد أن تفعل ذلك في ملاعب مثل هذه، أعتقد أن هذا الفريق يحتاج إلى الاستمرار في تغذية عنصر الاستمتاع وفي نفس الوقت احترام معبد كرة القدم مثل هذا، أنا متأكد من أن اللاعبين سيلعبون بشكل جيد غدًا".

فازت إيطاليا في جميع مباريات المجموعة الثلاث ضد تركيا وسويسرا وويلز بالحفاظ على نظافة شباكها، لكن النمسا تمثل اختبارًا مختلفًا.

وأكد مانشيني: "نحن بحاجة إلى أداء رائع، لأن النمسا تتمتع بالجودة، فهي عدوانية ولا يمكننا أن نخطئ، هذا هو جمال هذه البطولات، عليك الفوز وليس هناك خيار آخر، يجب أن نواصل اللعب بأسلوبنا، ونأمل في أربع مباريات أخرى في يورو 2020".

جورجيو كيلليني وأليساندرو فلورنزي غير لائقين بنسبة 100 في المائة، لذا من المتوقع أن يعتمد مانشيني على فرانشيسكو أتشيربي وجيوفاني دي لورينزو.

الشكوك الرئيسية في التشكيل تدور بين نجم باريس سان جيرمان فيراتي وموهبة ساسولو لوكاتيلي في خط الوسط، ويبدو أن فيراتي هو المرشح المفضل بعد عودته من إصابة في الركبة أمام ويلز.

وعلّق: "يمكننا الاعتماد على اللاعبين الموهوبين، لذلك نحن لسنا قلقين، بغض النظر عن الذي يلعب، سنواصل العمل الجيد الذي قمنا به حتى الآن، سنرى غدًا الشكوك، لكن لدينا فريقًا أساسيًا".

وأردف: "من دواعي سروري أن يحصل المدرب على صعوبة الاختيار بين لاعبين رائعين، خاصة مع العلم أن هناك 11 لاعبًا يبدأون، لكن الآخرين جميعًا مستعدون للدخول وتغيير اللعبة، هذا ترف بالنسبة لنا".

اقرأ أيضًا.. مدرب النمسا: والدي إيطاليًا.. لكن لن أحزن إذا أقصيناهم من يورو 2020

سُئل مانشيني عن سبب اختياره استبعاد مويس كين، لصالح مراهق ساسولو جياكومو راسبادوري.

وأوضح: "شعرنا بخيبة أمل لاستبعاد أي لاعب، مثل كين وماتيو بوليتانو وجيانلوكا مانشيني وآخرين، يعرف مويس أنه يمكن أن يكون لاعباً كبيراً للمنتخب في المستقبل، وهذا يعتمد عليه، لديه جودة هائلة ويمكنه التحسن".

وسئل المدرب أيضا عن الارتباك بشأن ما إذا كان لاعبو إيطاليا سيقوموا بإيماءة الجلوس على الركبة أم لا، لمحاربة العنصرية، بعد أن فعل خمسة منهم ذلك قبل انطلاق المباراة مع ويلز.

وأجاب مانشيني في نهاية مؤتمره الصحفي: "أنا هنا للحديث عن المباراة، لكني سأقول إن أهم شيء بالنسبة لي هو الحرية دائمًا".