أكد ليوناردو بونوتشي، مدافع منتخب إيطاليا، أن النمسا هي الخصم الأصعب الذي سيواجهوه في منافسات اليورو، مشيرًا إلى أن أسلوبهم يشبه أسلوب منتخب ألمانيا.

إيطاليا ستلاقي النمسا غدًا السبت على ملعب ويمبلي، في منافسات دور الستة عشر ليورو 2020.

بونوتشي ظهر في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، وتحدث عن موقف لاعبي إيطاليا من إيمائة الجلوس على الركبة، والتي لها دلالة منهاضة العنصرية.

وقال: "عندما نعود إلى الفندق، الفريق سيعقد اجتماعًا ونتخذ قرارًا معًا كمجموعة بشأن ما يجب القيام به غدًا، كان يجب أن نفعل ذلك قبل مواجهة ويلز أيضًا، سنناقش الأمر إذا كان الجميع يريد القيام بهذه البادرة المناهضة للعنصرية".

وانتقل بونوتشي للحديث عن النمسا، وأضاف: "إنها مباراة مهمة للغاية ضد فريق يصعب مواجهته، ولكن هناك أجواء جيدة في غرفة تبديل الملابس وهذا هو الشيء الأكثر أهمية".

اقرأ أيضًا.. مانشيني: لا يمكننا أن نخطئ أمام النمسا.. ونأمل في لعب 4 مباريات أخرى بـ يورو

وأردف: "لم نقل أبدًا أننا شعرنا بالأفضلية على أي شخص، فقط كنا واثقين من أننا كنا على المسار الصحيح مع المدرب روبرتو مانشيني، لكن إذا قللنا من تركيزنا وعدوانيتنا للحظة، فإننا نصبح فريقًا عاديًا".

وأكد: "كما قلنا، الأمر الأساسي هو الروح الجماعية، رأيت وجوه اللاعبين مدركين تمامًا لما نناضل من أجله ومستعدون لتقديم كل ما لديهم من أجلنا، ومن أجل الفريق والمدرب وكل من يحبون إيطاليا".

واستطرد مدافع يوفنتوس: "هناك بعض المباريات التي يجب أن تلعب فيها بطريقة عنيفة وأن تركز على الإصرار، لقد فعلنا ذلك، وأقمنا جدار حصار أمام منطقة جزاءنا، يتعلق الأمر بتوفير كلتا الطريقتين واختيار الطريقة المناسبة في كل لحظة".

وشدد بونوتشي: "التفاصيل ستحدث الفارق، لذلك نحن بحاجة إلى التركيز على كل عنصر صغير، لأنها ستكون فريقه في التأهل من عدمه".

وأكمل: "في طريقة لعبهم، النمسا هي بصراحة الخصم الأكثر صعوبة الذي سنواجهه في البطولة حتى الآن، لديهم نهج ألماني للغاية، يضغطون عاليا ويذهبون لاستعادة الكرة على الفور، لذا فهم يتفوقون على الفرق التي لعبناها حتى الآن في اليورو".

كان بونوتشي في المؤتمر الصحفي كقائد، لأن جورجيو كيلليني ليس لائقًا بنسبة 100 في المائة ومن غير المرجح أن يبدأ غدًا، وعلّق: "الشيء المهم هو أنه عندما نرتدي هذا القميص، فإننا نقاتل جميعًا من أجل الآتزوري وهذا كل شيء".