دك المنتخب الدنماركي، شباك نظيره منتخب ويلز، بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما، عصر اليوم السبت، على ملعب "أمستردام أرينا"، ضمن لقاءات دور الـ16، من كأس أمم أوروبا.

انتهى الشوط الأول من المباراة، بتقدم الدنمارك بهدف نظيف، وفي الدقيقة التاسعة، كاد جناح ريال مدريد، جاريث بيل أنّ يسجل الهدف الأول، ولكن تسديدة الويلزي مرت بجانب مرمى الدنمارك.

وفي الدقيقة 27، تمكن كاسبر دولبيرج من إحراز الهدف بعد تمريرة من ميكيل دامسغارد، تسلم دولبيرج الكرة، وراوغ دفاع أصحاب الأرض، وسدد كرة رائعة "R2" في الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني، تمكن المنتخب الدنماركي من التقدم في النتيجة بهدف ثانٍ، عبر المتألق كاسبر دولبيرج، في الدقيقة 48، بعد عرضية من مارتن برايثوايت تعامل معها دفاع ويلز بشكل سيء، وخطف لاعب نيس الكرة وسددها في مرمى داني وارد.

وفي الدقيقة 88، تمكنت الدنمارك من إحراز هدف ثالث بطريقة أكثر من رائعة، بعدما تلقى يواكيم ماهلي كرة من ماثياس جنس، داخل منطقة الجزاء، وقام ماهلي بمراوغة دفاع ويلز وسدد الكرة في المرمى.

وفي الدقيقة 90، تلقى لاعب منتخب ويلز وليفربول، هاري ويلسون، بطاقة حمراء، وبعدها بأربع دقائق، سجّل مارتن برايثوايت الهدف الرابع للدنماركيين بتسديدة أكثر من رائعة من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة من أندرياس كورنيليوس حصل على الكرة وسددها مباشرةٍ في الشباك.

بهذا الانتصار يكون منتخب الدنمارك، أول منتخب يتأهل إلى دور ربع النهائي، وسينتظر الفائز من مباراة هولندا والتشيك.