كشفت تقارير صحفية كولومبية، عن العقوبات التي سيوقعها اتحاد أمريكا الجنوبية على الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا، بعد مباراة البرازيل ضد كولومبيا.

وتسبب نيستور بيتانا في الكثير من الجدل خلال مواجهة البرازيل وكولومبيا والتي فاز بها المنتخب البرازيلي 2/1، بسبب هدف التعادل للسامبا، عن طريق روبرتو فيرمينو.

الهدف جاء بعدما لمست الكرة الحكم الأرجنتيني، قبل أن يرسلها ليمار عرضية لـ فيرمينو الذي سجل هدف التعادل قبل ربع ساعة من نهاية المباراة، التي انتهت بفوز السيليساو في الدقيقة الأخيرة.

الاتحاد الكولومبي لكرة القدم، أصدر بيانًا طلب من خلاله إيقاف الحكم الأرجنتيني وتوقيع عقوبة كبيرة عليه، بعدما رفض تطبيق القانون بتوقف اللعب بعد أن لمسته الكرة. "طالع التفاصيل"

شاهد هدف فيرمينو المثيل للجدل 

وأكدت صحيفة "أنتينا2" الكولومبية، أن اتحاد كونميبول، قرر منع الحكم بيتانا من إدارة أي مباراة حتى نهاية بطولة كوبا أمريكا، وذلك بعد الضغط والبيان الكولومبي، والأخطاء التي ارتكبها خلال مواجهة البرازيل.

وأشارت أيضًا التقارير، إلى أنه قد يدير مباراة في ربع النهائي، لا يكون منتخب كولومبيا طرفًا فيها، وبطبيعة الحال بلده الأرجنتين.

وسيفتح الاتحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم "كونميبول" تحقيقًا في الواقعة التي حدثت، حيث تنص اللوائح على أن اللعبة يجب أن تتوقف وتستأنف بـ"إسقاط" الكرة لصالح الفريق التي كانت متجهه إليه.

وقد يتم تبرئة الحكم الأرجنتيني، في حالة أنه أمر باستئناف اللعب، بتقديره أن الكرة لم تكن ذاهبه إلى منتخب كولومبيا، مما يعني أنه لم يغيّر مسارها، ولم يؤثر على فرصة واضحة لتسجيل الهدف.