اعترف جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا أن الثنائي ماسون مونت وبن تشيلويل قد لا يشاركان في مباراة الثلاثاء أمام منتخب ألمانيا.

ويلتقي المنتخبان في ملعب ويمبلي في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا.

اقرأ أيضًا.. الاتحاد الإنجليزي: نريد تجديد عقد ساوثجيت بغض النظر عن نتيجة مواجهة ألمانيا

وغاب بن تشيلويل ومونت عن آخر مباراة للمنتخب الإنجليزي في دور المجموعات وذلك أمام منتخب التشيك، بسبب تواجدهما في العزل الصحي.

واُجبر الثنائي على العزل الصحي الذاتي بعد مخالطتهما زميلهما في تشيلسي بيلي جيلمور لاعب منتخب اسكتلندا، والذي يعاني من فيروس كورونا.

ورغم أن العزل الصحي سينتهي قبل 18 ساعة من مباراة الثلاثاء، إلا أن ساوثجيت أثار الشكوك حول مشاركة بن تشيلويل ومونت أمام ألمانيا.

وقال ساوثجيت في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "الأمر معقد للغاية، كان عليهما العمل بمفردهما بشكل كامل، ثم تمكنوا من العمل في جلسات جماعية صغيرة جدًا ومتباعدة بشكل جيد، ولكن لم يتمكنوا من المشاركة في أي جلسات تدريب جماعية كاملة".

وأضاف: "كانت الإرشادات الصادرة عن هيئة الصحة العامة في إنجلترا واضحة جدًا ومحددة للغاية، وكان علينا اتباع ذلك".

وعن اختيار الثنائي أمام ألمانيا، أوضح ساوثجيت: "هذا ما يجب أن نأخذه في الاعتبار، ليس هناك جزء التدريب فقط ولكن الجزء النفسي من ذلك أيضًا، لقد اضطرا إلى قضاء الكثير من الوقت في غرفة بمفردهما، هو وضع صعب للغاية".

وأردف: "عندما تشارك في بطولة كبرى، فأنت تريد أن تكون جزءًا من كل شيء، ولكن كان عليهما العزلة خلال تلك الفترة، هو أمر صعب على أي شخص".

واختتم: "بالنسبة لنا، علينا فقط اتخاذ هذا القرار حسب رؤيتنا".