أكد فرناندو سانتوس مدرب البرتغال أنه كان لديه الثقة في قدرات فريقه للتأهل لنهائي يورو 2020 والفوز باللقب، وأشار إلى أن بعض لاعبيه كانوا يبكوا في غرفة الملابس بعد الهزيمة أمام بلجيكا.

منتخب البرتغال حامل اللقب، تعرض لهزيمة من بلجيكا بهدف دون رد في إطار مواجهات دور الـ16، وودع البطولة.

ونشر موقع "يويفا"، وصحيفة "ميرور" البريطانية، تصريحات سانتوس بعد المباراة وقال: "هناك لاعبون يبكون في غرفة تغيير الملابس، مثلهم مثل جمهور البرتغال".

وأضاف: "لقد أعطوا كل شيء، كان لدى بلجيكا 6 تسديدات، وكان لدينا 29 تسديدة، الخسارة هي خسارة مع خالص التقدير، ليس لدي الكثير من الكلمات".

وواصل سانتوس: "لدي ثقة في قدراتنا، كان لدينا قناعة بأننا نستطيع الفوز والوصول إلى النهائي والفوز باللقب مثلما فعلنا في 2016".

اقرأ أيضًا.. فيديو | رونالدو يلقي شارة القيادة أرضًا بعد توديع البرتغال لـ يورو 2020 أمام بلجيكا

وأكمل: "هناك أشياء لنكسبها في المستقبل، في عام 2018 تم إقصاؤنا في كأس العالم في دور الـ16 والسنة التالية فزنا بدوري الأمم، علينا أن نتطلع إلى محاولة الفوز بكأس العالم".

وأردف: "لقد سجلوا، ولم نفعل ذلك، إنها كرة القدم، لا توجد عدالة، من يسجل ومن لا يسجل، لقد استقبلنا هدفًا، لا ينبغي أن نفعل، لم نكن قادرين على التسجيل".

وشدد سانتوس: "لا يوجد شيء لتوجيه أصابع الاتهام إلى اللاعبين، لقد قدموا ما بوسعهم، لقد تعبنا ولكن لدينا الطاقة للتغلب على الفرق التي حصلت على مزيد من الراحة".

وأتم: "اللاعبون قدموا كل شيء، كانوا متعبين لكنهم وجدوا الطاقة، اخترت بالينيا لمحاولة تنشيط الفريق، نفس الشيء مع دالوت بدلًا من سيميدو، الذي كان جيدًا للغاية في التدريبات".