زعمت صحيفة "Takvim" التركية أن نادي جالطة سراي قد بدأ التحرك من أجل حسم صفقة لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أليو ديانج، في الميركاتو الصيفي الحالي.

ويعد ديانج أحد أهم اللاعبين في صفوف الأهلي بالموسم الحالي ويعتمد عليه المدرب، بيتسو موسيماني، بصفة مستمرة خاصة في بطولة دوري أبطال إفريقيا التي وصل فيها إلى النهائي ومواجهة كايزر تشيفز.

اقرأ أيضًا.. خالد الغندور للاعبي الأهلي قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا: كفاية بطولات

بيتسو موسيماني

كان المالي الدولي أحد أسباب فوز الأهلي على الترجي في مباراة الذهاب في الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا بعدما صنع هدف، محمد شريف، في ملعب "رادس" قبل 10 أيام.

وبحسب الصحيفة التركية، أحد أعضاء مجلس الإدارة الجديدة والمسئول عن الصفقات في جالطة سراي ويدعى، إيشتان جون، قد تلقى طلبًا من مدرب الفريق، فاتح تريم، بضم بعض اللاعبين الجدد وعلى رأسهم ديانج.

يرغب تريم في التعاقد مع ديانج لتدعيم خط وسط جالطة سراي في الموسم المقبل، بعد تألقه في مبارياته الأهلي ومتابعة المالي خلال الموسم الحالي.

وبحسب التقرير، بدأت إدارة جالطة سراي التفاوض مع الأهلي لضم ديانج على سبيل الإعارة مع خيار الشراء مثلما فعلت مع مهاجم الزمالك السابق، مصطفى محمد.

يأتي ذلك رغم تصريحات أمير توفيق مدير التسويق في النادي الأهلي يوم أمس في تصريحات نشرها حساب قناة "أبو ظبي" الرياضية على "تويتر" بأن ديانج ليس للبيع، ولا توجد نية لرحيله في الوقت الحالي.

الجدير بالذكر أن عقد ديانج مع الأهلي ينتهي في عام 2026، وقد انتقل إلى العملاق القاهري في صيف عام 2019 قادمًا من صفوف مولودية الجزائر.