تحدث محمود حسن تريزيجيه لاعب أستون فيلا الإنجليزي، النقاب عن العروض التي تلقاها عندما كان لاعبًا في الأهلي، كاشفًا عن كواليس حديثه مع محمود الخطيب وقت توليه منصب نائب رئيس النادي، وأزماته مع مسؤولي أندرلخت البليجيكي والمدرب السويسري رينيه فايلر.

وقال تريزيجية في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الأهلي": "كنت سعيد بجلستي مع الكابتن محمود الخطيب الأسطورة، كان يطمئن عليّ، ومنحني دفعة قوية".

وأضاف: "جمعني به موقف عندما كان نائبًا لرئيس النادي وأنا كنت لاعبًا في الفريق، خلال مباراة مع غزل المحلة، أتيحت لنا ركلة جزاء، وصممت على تسديدها رغم وجود لاعبين كبار، فمسكت الكرة وقلت لن أتركها، وسددتها بالفعل وأضعتها، بين الشوطين كنت في موقف حرج، وفي الشوط الثاني أحرزت هدفًا، كابتن الخطيب قال لي بعد المباراة ما فعلته خطأ، ولكن يُظهر إنك ستكون لاعب كبير ذو شخصية، وأخبرني ألا أكرر هذا مجددًا".

تريزيجيه: علي ماهر أنقذني من التجنيس.. والأهلي السبب في تواجدي بالدوري الإنجليزي

وأردف: "منذ أن تم تصعيدي للفريق الأول في الأهلي، وصل لي عرض من نيس الفرنسي ثم سيلتك الأسكتلندي، ثم فريق في الدوري الدرجة الأولى الإنجليزي والنادي الأهلي يرفض".

وتابع: "ثم وصل لي عرض أندرلخت البلجيكي وكان مميز ماديًا للنادي فوافق مسؤولي الأهلي، وذهبت ولم أكن أتقاضى أموالًا، وكنت أجلس احتياطيًا مع رغبتي الكبيرة في المشاركة، وطالبت الجهاز الفني بذلك فقال لي أحد المسؤولين إن أردت أن تلعب فستخرج لإعارة لفريق في أخر الدوري البلجيكي وهو على الحدود مع فرنسا، ولن تغير منزلك".

وأردف: "حينذاك لم أكن أملك أموالًا لشراء منزل أخر، فقد كان راتبي 120 ألف دولار، ومع ذلك وافقت، فنظر لي بسخرية وقال دعنا ننظر ماذا سيكون مستقبلك، وبالفعل رحلت".

واستكمل: "بعد أن لعبت في الدوري الإنجليزي إتصلت بهذا الشخص وقلت له هل عرفت ما هو مستقبلي؟ انا الآن في الدوري الإنجليزي، فبدلًا من أن يعتذر عن ما قاله سلفًا، فقال لي انا من جلبتك من مصر وانا من أعطيتك الفرصة".

واختتم: "رينيه فايلر كان يدربني في أندرلخت البلجيكي في الموسم الثاني، وكان يعاملني بشكل سيء جدًا، لدرجة إنني قلت إن لم ألعب كرة مطلقا لن ألعب تحت قيادته، كان يسخر مني كثيرًا اثناء حديثه مع اللاعبين باللغة الفرنسية، ويضحكون علي.. سعيت للنجاح واثبات نفسي أمامهم".