كشف محمود حسن تريزيجيه، لاعب الأهلي الأسبق وأستون فيلا الانجليزي الحالي، النقاب عن العروض الاحترافية التي قدمت له، وكواليس فشل انتقاله إلى فريق إنتر ميلان الإيطالي بعد كأس العالم في روسيا 2018.

وقال تريزيجيه في تصريحات تلفزيوينية بفضائية "الأهلي" عبر برنامج "البيت الكبير": "تلقيت عرضًا سعوديًا كبيرًا جدًا، اثناء تواجدي في تركيا، كان مقابل 5 مليون يورو في الموسم ولمدة 4 سنوات".

وأضاف: "كنت أتقاضى في ذلك الوقت 125 ألف دولار في الموسم، وعرض علي 5 ملايين يورو، ولكن النادي رفض رحيلي، وانا كنت متردد في الموافقة على العرض، ثم تلقيت عرضًا من سمبدوريا الإيطالي مقابل 15 مليون يورو لفريق قاسم باشا".

وأردف: "بعد كأس العالم في روسيا، كانت تنتظرني الطائرة لكي أذهب إلى إيطاليا وأوقع العقود مع انتر ميلان، ولكن قائمة اللاعبين المحترفين لديهم كانت مكتملة، فاتفقوا معي على اللعب لصفوف نادي بارما مع استمرارية عقدي مع إنتر ميلان".

وتابع: "هذا على أن أعود إلى الإنتر بعد انتهاء الموسم، لأن اللوائح في إيطاليا تعاملني كغير محترف بعد لعب موسم في السيريا A، ولكني لم أوافق.. الذهاب إلى بارما لم يكن هدفي، قلت لهم اللعب في انتر ميلان مباشرة او العودة والاستمرار في قاسم باشا التركي، كان هدفي وحلمي اللعب في الدوري الإنجليزي".

طالع | تريزيجيه: عانيت من سوء معاملة فايلر في أندرلخت.. والخطيب تنبأ بمستقبلي بعد إهدار ركلة جزاء أمام المحلة

واستكمل: "بعد عودتي للعب في قاسم باشا التركي، تلقيت عرضين، الأول من نادي أستون فيلا مقابل 9 مليون يورو والثاني من نادي سامبدوريا الإيطالي مقابل 15 مليون يورو".

واستطرد: "تعاقدي كان ينص على أنه حال بيعي لنادي أخر، أحصل على 10% من الأموال، فقالي لي مسؤولي نادي قاسم باشا إن البند سيفعل وأحصل على الأموال إذا انتقلت إلى سامبدوريا، أما إذا انضممت لأستون فيلا فلن أحصل على النسبة".

وأكد: "كان هدفي الاحتراف في الدوري الإنجليزي، ناصف ساويرس كان له فضل كبير علي لأنه تواصل معي بشكل مباشر، هو كان يزيد في قيمة الصفقة وأنا أضحي وتنازلت عن النسبة في بيعي وتنازلت عن كل شيء.. وأحمد المحمدي كان يساعدني في أستون فيلا بشكل جيد وكان يعطي لي النصحية".

وواصل: "محمد صلاح أسطورة ولاعب كبير جدًا، الناس كلها في إنجلترا تقدره جدًا وبالنسبة لي واحد من أفضل ثلاثة لاعبين في العالم، رونالدو وميسي وصلاح".

وروى تريزيجيه: "رفضت الحصول على قميص صلاح أو محمد النني عندما كنت لاعبًا في قاسم باشا وقلت لهم لن أحصل عليه إلا عندما ألعب في الدوري الإنجليزي وحدث بالفعل وخسر ليفربول أمامنا بسبعة أهداف وأرسنال بثلاثة في أول موسم لي مع أستون فيلا".

واختتم: "تعرضت للإصابة وانا في قمة مستواي وكنت أرفض الخروج من الملعب، وعندما سأل اللاعبين صلاح عني، قال لهم لن يسقط إلا إذا كان هناك كارثة، مو أتى إلى غرفتي بعد الإصابة وهو على تواصل دائمًا معي ولم يتركني وأتعلم منه واستشيره في بعض الأمور".