وسط روح رياضية عالية، تحدث مدربو المنتخبات المتأهلة إلى دور نصف النهائي من منافسات بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 سنة المُقامة في مصر.

بطولة كأس العرب تحت 20 سنة تُقام منافساتها في العاصمة المصرية القاهرة حتى الثلاثاء المقبل، وينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم.

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره السعودي في الخامسة مساءً بعد غد السبت بتوقيت القاهرة على استاد القاهرة الدولي.

فيما يلتقي منتخب الجزائر مع نظيره تونس على ذات الملعب في الثامنة مساءً، ضمن مباريات دور نصف النهائي من البطولة.

في البداية، وصف محمود جابر مدرب منتخب مصر، النسخة السابعة الحالية من البطولة العربية، بالقوية، في ظل المستوى المتميز الذي ظهرت به غالبية المنتخبات المشاركة، سواءً التي تأهلت إلى نصف النهائي أو التي لم يحالفها التوفيق في التأهل.

وتحدث محمود جابر عن لقاء منتخب بلاده أمام منتخب السعودية، قائلًا: "سيكون تكتيكيًا في المقام الأول"، مبينًا بأن الجميع استفاد من البطولة العربية والاحتكاك القوي فيما بينهم، بغض النظر عن النتائج.

محمود جابر

بينما أكد أحمد نادر السيد حارس مرمي منتخب مصر، أن جميع زملائه ينفذون تعليمات الجهاز الفني داخل المستطيل الأخضر، مشيرًا إلى أن لديه الحافز للحفاظ على شباكه نظيفة.

أحمد نادر السيد

في المقابل، أكد محمد مسعد المدرب المساعد في الجهاز الفني لمنتخب السعودية، أن منتخب بلاده عازم على التتويج بالبطولة، موضحًا أن جميع المنتخبات المتأهلة للدور قبل النهائي لديها ذات الحافز، متمنيًا أن تليق مباراة مصر والسعودية باسم المنتخبين، مشيدًا بالانضباط والالتزام الفني للاعبين، الذي كان عاملًا مؤثرًا في الفوز على السنغال وحجز بطاقة التأهل لدور نصف النهائي.

مدرب منتخب السعودية

وأضاف: "جميع المنتخبات المتأهلة ستلعب من أجل الفوز، ولديها الحافز في الوصول إلى المباراة النهائية، وسنعمل على تقديم الأداء المتميز ليساهم بعد توفيق الله في تحقيق التأهل إلى النهائي العربي".

فيما قال بلال الدواء حارس مرمي المنتخب السعودي، أن زملائه سيخوضون المباراة القادمة بمعنويات مرتفعة، وسيبذلون كل ما لديهم من جهد للفوز بهذه المواجهة المهمة.

لاعب منتخب السعودية

وفي المواجهة الثانية بدور نصف النهائي، أكد محمد لاسات مدرب منتخب الجزائر، أن منتخب بلاده يشارك في البطولة لاكتساب الخبرات، مشيدًا باللاعبين من الناحية التنظيمية داخل الملعب لآخر دقيقة وتحقيق الفوز على المغرب.

مدرب منتخب الجزائر

وشدد مدرب الجزائر على أن منتخبه وتونس يعتبران فريق واحد وشعب واحد ويختلفان فقط في الألوان، موضحًا أن المنافسة ستكون قوية داخل أرض الميدان، مضيفًا: "إذا فازت تونس سنقول مبروك، وإذا فازت الجزائر سنقول مبروك مرتين".

بينما قال ياسين تيطراوي لاعب منتخب الجزائر، أن فريقه لديه عزيمة كبيرة لمواصلة الانتصارات، والهدف هو بلوغ الدور النهائي".

لاعب منتخب الجزائر

أما مدرب منتخب تونس، يوسف الزواوي، فأوضح أن البطولة الحالية فرصة للاعبين الشباب لزيادة الاحتكاك، وتحسين المردود الفني والبدني، مقدمًا الشكر للاتحاد العربي لكرة القدم على هذه البطولة والاختيارات للمنتخبات المشاركة بها.

مدرب منتخب تونس

وأضاف الزواوي: "مقابلة الجزائر كتاب مفتوح بين المنتخبين، فجميع المنتخبات خرجت من البطولة بمكاسب عديدة على المستوى التأهيلي للاعبين"، متمنيًا أن يوفق منتخب بلاده في منعطف نصف النهائي، وردًا على مدرب الجزائر، قال: "إذا فازت الجزائر سنقول مبروك، وإذا فازت تونس سنقول مبروك مرتين".