يعتقد روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب الإيطالي، أن فرنسا وبلجيكا هما أفضل فريقين في العالم، لكنه يشرح لماذا كانت المباراة ضد النمسا هي التي كان يخشى منها أكثر من غيرها.

تواجه إيطاليا بلجيكا في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" في "آليانز أرينا" بميونخ، غدًا الجمعة في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

كان جورجيو كيلليني وأليساندرو فلورنزي يتدربان مع بقية الفريق هذا الأسبوع، لذا فإن مانشيني لديه كل لاعبيه جاهزين للمباراة.

وقال مانشيني في مؤتمر صحفي خاص بالمباراة: "ليس لدي الكثير من الشكوك، هناك بعض الخيارات التي يجب القيام بها، لكن لدينا أفكار واضحة، دعونا ننتظر الغد".

وأضاف: "تستعد بلجيكا لمباراة مهمة والأمر نفسه ينطبق علينا، لقد كانوا أفضل فريق في الترتيب على مدى السنوات الثلاث الماضية".

وهناك شكوك حول لحاق الثنائي البلجيكي كيفين دي بروين وإيدن هازارد بالمباراة بسبب الإصابات، لكن مانشيني يأمل في رؤيتهما على أرض الملعب.

وعلّق مانشيني: "من الجيد دائمًا أن يرى المشجع أفضل اللاعبين على أرض الملعب، هذا ما يجعل كرة القدم مميزة".

اقرأ أيضًا.. يوري تيليمانس: غياب دي بروين وهازارد لن يمثل فارقًا كبيرًا لـ بلجيكا أمام إيطاليا

وواصل: "نواجه أفضل فريق في أوروبا جنبًا إلى جنب مع فرنسا، وربما الأفضل في العالم، إنهم في قمة الترتيب، لكننا سنحاول الفوز".

وشدد مدرب إيطاليا: "أنا أحترم بلجيكا، لكننا سنحتاج للعب كما نعلم، نحن على دراية بصفاتنا".

احتاج الآتزوري إلى وقت إضافي للفوز على النمسا 2-1 والتأهل إلى ربع النهائي، واستطرد مانشيني: "كنا نعرف النمسا، وعلمنا أنها يمكن أن تسبب لنا المشاكل".

وأكمل: "وكنا نعلم أنها قد تكون أصعب مباراة أيضًا، لأنها كانت أول مباراة في مرحلة خروج المغلوب".

وأتم مانشيني: "كل مباراة يمكن أن تجعلك أقوى إذا تحسنت، عانينا ضد النمسا، لكننا سددنا 26 تسديدة على المرمى، كانت مباراة صعبة لكننا كنا نستحق الفوز، لا توجد مباريات سهلة، هذا ما يعلمنا إياه اليورو".