اعترف روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا بأنه في سباق مع الزمن لاستعادة إيدين هازارد وكيفين دي بروين للمباراة ضد إيطاليا غدًا.

يلتقي المنتخب الإيطالي مع بلجيكا في آليانز أرينا بميونخ في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 يوم الجمعة، وتنطلق المباراة في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وفازت بلجيكا على البرتغال 1 - صفر الأسبوع الماضي، لكن نجميها دي بروين وهازارد تعرضا لإصابات، ولم يتمكنا من التدرب مع بقية الفريق منذ ذلك الحين.

واحتاجت إيطاليا إلى وقت إضافي لتتفوق على النمسا في دور الـ16، وتحقق الفوز بنتيجة 2-1 بهدفين من فيديريكو كييزا وماتيو بيسينا.

وقال مارتينيز في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "نحن نحترم إيطاليا، إنه فريق رائع، ولديه أفضل اللاعبين والتزام لا يُصدق".

اقرأ أيضًا.. كيلليني: بلجيكا ليست لوكاكو فقط.. وكلانا سينام جيدًا الليلة!

وأضاف: "إنهم يضغطون وهم ديناميكيون، إنهم يدافعون كفريق ويلعبون بشكل جيد حقًا بفضل مدربهم".

وأردف مارتينيز: "جلب مانشيني عقلية الفوز إلى مانشستر سيتي، رأينا أفكاره في إيطاليا، إنهم يضغطون عاليًا في الملعب، إنهم عدوانيون وهذه أفضل جودة لهم".

ويأمل مارتينيز في استعادة كل من دي بروين وهازارد، لكن هناك شكوك حول لحاق جناح ريال مدريد بالمباراة أمام إيطاليا.

وأفاد مدرب بلجيكا: "كما تعلمون جميعًا، هازارد ودي بروين لم يتمكنا من التدريب اليوم، ما زال أمامنا 24 ساعة قبل المباراة، إنه سباق مع الزمن".

واستطرد: "إذا كانا سيغيبان عن المباراة غدًا، فنحن نود أن يكونا متاحين للمباريات القادمة، سيكون من الصعب استعادة هازارد، لقد تعرض لإصابة في العضلات، دي بروين لديه مشكلة مختلفة، يعود القرار إلى الطاقم الطبي، وسنقرر بمجرد أن نتحدث معهما".

وتابع مارتينيز: "كيفن هو أفضل رقم 10 في العالم، كل مدرب يرغب في الحصول عليه، لكن يجب أن يكون لائقًا بنسبة 100 في المائة، سنعرف ذلك غدًا، والآن من الصعب معرفة ذلك".

وأتم مارتينيز: "فريقان قويان سيلتقيان غدًا، لقد فزنا بـ14 مباراة، فقط ألمانيا تمكنت من تحقيق هذا القدر، من العار أن نلتقي بإيطاليا الآن، لكلا الفريقين، يجب أن نكون مستعدين".