قال أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس، إن علاقته مع رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين كانت ممتازة دائمًا، ويعتقد أن الوقت سيحل أي سوء تفاهم.

يجري يوفنتوس تغييرات كبيرة في هذا الصيف، وقدم إنييلي الإدارة الجديدة للنادي في مؤتمر صحفي.

تم تعيين ماوريسيو أريفابيني الرئيس التنفيذي الجديد للنادي، وحل فيديريكو تشيروبيني محل فابيو باراتيتشي كمدير رياضي للنادي.

وتحدث أنييلي عن تأثير جائحة فيروس كورونا، والسوبر الأوروبي، وقال: "درس مجلس الإدارة تأثيرات كورونا في المواسم الأخيرة التي بلغت حوالي 320 مليون يورو، وأعد مبادئ توجيهية لزيادة رأس المال حتى 400 مليون يورو".

وأضاف: "الوباء أثر على جميع الشركات، يويفا يعلم الوضع برمته في جميع البطولات، ويقدر حاجة الأندية للسيولة بحوالي 8.5 مليار يورو".

وأكمل أنييلي: "هناك خطر من أن حوالي 120 ناديًا سيتعرضون لخطر الإفلاس على المدى القصير، تم الإعلان عن بعض العمليات المتعلقة بالديون، وأنا أفكر في برشلونة وإنتر ووست هام وبورتو، ديونهم بمبالغ كبيرة".

اقرأ أيضًا.. كيلليني: أنا وميسي بلا نادي الآن وكلانا لا يفكر في المستقبل

وأردف: "ثم هناك زيادات في رأس المال مثل روما وأتلتيكو مدريد ونحن هنا أيضًا، نحن نلائم هذا السياق، من المهم أن يدعم المساهمون نمو هذا النادي، الملكية هي إحدى نقاط القوة في هذا النادي، وأنا أقول هذا بصفتي رئيسًا وعضوًا في العائلة".

وانتقل إنييلي للحديث عن دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج"، وأفاد: "لقد تلقينا بهدوء رسالة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بقبولنا في دوري أبطال أوروبا المقبل، من جانبنا، هناك استعداد للتحدث ولسنا خائفين من التهديدات التي حدثت في الأشهر الأخيرة ونحن مقتنعون بأن الإجراءات القانونية ستؤدي إلى النجاحات".

وشدد: ستكون آية النجاح موجودة عندما يستأنف الحوار، موضوع اليوم هو تقديم الفريق الرياضي الجديد".

ثم تحدث أنييلي عن علاقته برئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين، ويعتقد أن الوقت سيحل أي سوء تفاهم.

وأكد: "لطالما كانت لدي علاقة ممتازة مع الرئيس تشيفرين، وما زلت معجب به كشخص، بعد قولي هذا عندما تعمل في هذا العالم، فأنت تعرف ما يعنيه التوقيع على اتفاقية عدم إفشاء، اتفاقية عدم إفشاء تضعك في موقف عدم القدرة على إيصال فرضيات معينة إلى من يعمل معهم".

وأتم أنييلي: "أعتقد أنه مع الاستقالة الفورية من مناصبي، فقد تصرفت بالطريقة الصحيحة الممكنة، لا يزال أليكس شخصًا يحظى بإعجابي وهو الأب الروحي لابنتي، أنا مقتنع بأن الوقت سيحل أي سوء تفاهم كان".