يرى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي إي سي روما، أن منتخب إنجلترا سينتصر بكل أريحية على نظيره أوكرانيا، في كأس أمم أوروبا (يورو 2020).

إنجلترا تواجه أوكرانيا مساء السبت القادم، على ملعب "ويمبلي"، في ربع نهائي يورو 2020.

وقال مورينيو في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية: "أنا على ثقة تامة من أن إنجلترا ستهزم أوكرانيا لدرجة أنني إذا كنت مسؤولاً فسوف أريح ديكلان رايس وكالفين فيليبس لإنقاذهما في الدور نصف النهائي".

وأضاف: "جاريث ساوثجيت لا ينبغي أن يتوقف عند هذا الحد لأنه يجب أن يفكر أيضًا في منح هاري ماجواير راحة حتى يكون مفتاح الدفاع في الأسبوع الأخير من البطولة".

وواصل: "الثلاثة جميعهم لديهم بطاقات صفراء، وفي حالة ماجواير يفتقر أيضًا إلى نفس النوع من الاستعداد للياقة البدنية بسبب إصابته، يُمكن الاعتماد على تروي مينجز بدلًا منه، الذي كان مُثيرًا للإعجاب في أول مباراتين".

وتابع: "إراحة ماجواير ستكون مثالية لأنها لا تعني فقط أنه يتجنب البطاقة الصفراء التي من شأنها أن تمنعه ​​من المشاركة في نصف النهائي، ولكن أيضًا تعني تجنب الإرهاق للاعب لم يستعد مثل الآخرين، لقد عاد من إصابة للبطولة".

مورينيو ونجوم منتخب إنجلترا

وأكمل: "إذا كنت المسؤول سأجري ثلاثة أو أربعة تغييرات لهذه المباراة على الرغم من أنها ربع النهائي، من الواضح أنني أنظر من الخارج ولست مضطرًا للعمل تحت ضغط مثل جاريث ساوثجيت لكني أقول إنك لست بحاجة إلى رايس وفيليبس للتغلب على أوكرانيا".

اقرأ أيضًا.. مورينيو: إيطاليا ستتأهل أمام بلجيكا وسيقتلوني إذا لم أقل ذلك!

وأردف: "ربما يُمكن الاعتماد على واحد منهم بجانب جوردان هندرسون، الذي هو في حالة جيدة للعب وغيره من اللاعبين الأصغر سنًا، الجدد بالظروف المناسبة، والرغبة والحافز للعب، رايس وفيليبس كانا رائعان حتى الآن، لكن انظروا إلى الطريقة التي عملوا بها في المباراة الأخيرة، وكيف أنهى ديكلان المباراة مرهقًا تمامًا، ومع إصابة في ساقيه".

واسترسل: "في رأيي نصف النهائي يوم السبت، سيكون أصعب بكثير من ربع النهائي، أوكرانيا خاضت 120 دقيقة، وذلك يعني أنهم مُرهقين، أعتقد أن إراحة فيليبس ورايس ستكون جيدة حتى يتمكنوا من اللعب في نصف النهائي، والتواجد في النهائي".

واستكمل: "لن تحظى إنجلترا بفرصة أفضل من هذه للوصول إلى النهائي، ولا توجد ظروف أفضل من أي وقت مضى للفوز بهاتين المباراتين والتأهل للنهائي في ويمبلي".

واختتما: "إنجلترا واثقة من نفسها، فهي تعلم أن نصف النهائي والنهائي في ويمبلي، والجميع يقوم بعمل جماعي، ويسير الفريق تدريجيًا خطوة بخطوة".