فاز منتخب إنجلترا على نظيره منتخب أوكرانيا بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء السبت، على الملعب الأولمبيكو، في العاصمة الإيطالية روما، ضمن لقاءات ربع نهائي كأس أمم أوروبا (يورو 2020).

انتصار الأسود الثلاثة العريض على أوكرانيا، تأهل بالمنتخب الإنجليزي إلى نصف نهائي اليورو، حيث سيُلاقي نظيره منتخب الدنمارك، في نصف النهائي، بعد فوز الأخير على جمهورية التشيك بهدفين مقابل هدف.

شاهد أهداف مباراة إنجلترا وأوكرانيا

تقرير المباراة

الشوط الأول

المنتخب الإنجليزي افتتح النتيجة مُبكرًا في الدقيقة الرابعة، عبر هدافه هاري كين، بعد بعد تمريرة من رحيم ستيرلينج إلى هاري المتواجد داخل منطقة الجزاء، الذي خطف الكرة ثم انطلق نحو المرمى وسجل الكرة في مرمى المنتخب الأوكراني.

وكاد المنتخب الأوكراني أن ينجح في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 16، عبر مهاجمه رومان ياريمتشوك، ولكن الحارس جوردان بيكفورد تصدى للكرة بشكل رائع.

وحرم الحارس هيورهي بوشتشان، لاعب وسط منتخب إنجلترا، ديكلان رايس من إحراز هدف رائع، بعد تصويبه صاروخية، ولكن حارس أوكرانيا تصدى للكرة ببراعة في الدقيقة 32.

وفي الربع ساعة الأخيرة من المباراة تراجع المنتخب الإنجليزي إلى الخلف، وأوكرانيا كانت الأفضل، ولكن تترجم خطورتها إلى هدف.

الشوط الثاني

إنجلترا دخلت الشوط الثاني، بشكل ضاغط، وبعد دقيقة واحدة في الـ45 دقيقة الثانية، تمكن هاري ماجواير، من إحراز الهدف الثاني، بعد ركلة ركنية نفذها لوك شاو في اتجاه منطقة الجزاء، ارتقى لها ماجواير بالرأس وضربها في شباك المنتخب الأوكراني.

وفي الدقيقة 50، عاد هاري كين مرة أخرى لهز شباك بوشتشان بالهدف الثاني له والثالث لإنجلترا، بعد تمريرة بالكعب من ستيرلينج إلى القادم من الخلف لوك شاو، وعرضية رائعة من ظهير مانشستر يونايتد، وكين يرتقى إلى الكرة بالرأس في الشباك.

وبعد 11 دقيقة، كاد كين مرة أخرى أن يهز شباك المنتخب الأوكراني، بعد خطأ دفاعي من أوكرانيا، حيث عادت الكرة إلى هاري كين سددها على الطائر بشكل رائع لكن الحارس تصدى للكرة.

ضغط المنتخب الإنجليزي، اسفر عن هدف رابع رائع، في الدقيقة 63، بعد ركلة ركنية نفذها ماسون ماونت ارتقى لها بالرأس البديل هندرسون وسكنته كرته الشباك.

إنجلترا بعد التقدم برباعية، تراجع أداء لاعبوها بعض الشيء، كما قام المدرب الإنجليزي، جاريث ساوثجيت، بإجراء عدة تغييرات، بإخراج هاري كين، وستيرلينج من أجل إراحتهما لمواجهة نصف النهائي أمام الدنمارك.

يُذكر أن المنتخب الإنجليزي، سيواجه نظيره الدنماركي، يوم الأربعاء القادم، على ملعب "ويمبلي"، يوم 7 يوليو القادم، في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة.