أكد كاسبر هيولماند مدرب الدنمارك، أنه سيواصل التفكير في كريستيان إريكسن في الاستعداد للدور قبل النهائي أمام إنجلترا في منافسات يورو 2020، التي تقام على ملعب "ويمبلي".

وتأهل منتخب الدنمارك لنصف النهائي وسط موجة من المشاعر بعد انهيار إريكسن على أرض الملعب خلال مباراتهم الافتتاحية ضد فنلندا، إثر إصابته بأزمة قلبية.

وعلى الرغم من كل الصعاب، صعدت الدنمارك بعد التغلب على روسيا وويلز وجمهورية التشيك.

وتحدث هيولماند في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لـ"ليويفا" قائلاً: "إنه أمر سحري، أول شيء عرضته على الأولاد عندما التقينا هو صورة ويمبلي عندما كنا هناك في الخريف، قلت إننا سنعود، شعرت مثل لعبنا في ملعب دنماركي مرة أخرى، بسبب دعم جماهيرنا، نحن ممتنون للغاية لهم".

وأضاف: "لم يكن الأمر جميلًا اليوم، ولكن كان هناك قتال وحارس رائع، كانت طاقتنا فارغة تقريبًا، لكن الوصول إلى نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية أمر ضخم".

اقرأ أيضًا.. مشجع يلتقط صورة مع إريكسن لأول مرة بعد خروجه من المستشفى ويوضح حالته الصحية

هيولماند أفاد أنه يشعر بأن مجتمع كرة القدم بأكمله يسانده، منذ إصابة إريكسن، وأفاد: "أنا بالتأكيد أشعر بذلك، شعر العالم كله في تلك الثانية (لحظة سقوط إريكسن) بالأشياء الأساسية في الحياة وفي كرة القدم".

وأردف: "اتضحت القيم في تلك اللحظة وفي الأيام التي تلتها، ما زلت أفكر في كريستان كل يوم، أنا سعيد لأنه نجا ولكن كان يجب أن يكون هنا يلعب معنا في جميع مبارياتنا".

وتابع هيولماند: "إريكسن في بالنا طوال طريقنا في البطولة إلى هذه المباراة ضد التشيك وإلى ويمبلي، أظهر الفريق الدنماركي قدرته".

وأتم: "نحن سعداء وفخورون بأننا نستطيع تذكير أنفسنا بما يمكن أن تفعله كرة القدم في العالم".