أكد الدولي الأرجنتيني، ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، أن راقصي التانجو، حققوا هدفهم بالتأهل إلى نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا، وذلك بعد الفوز على الإكوادور، كما انتقد ملعب المباراة، الذي صعب عليهم طريقة اللعب على حد قوله.

الأرجنتين انتصرت على الإكوادور في ليلة شهدت تألق مُعتاد لميسي، إذ صنع الهدف الأول، والثاني وسجل الثالث، ليقود بلاده إلى نصف النهائي (طالع تقرير المباراة).

شاهد ملخص مباراة الارجنتين والاكوادور

وقال ميسي في تصريحات عقب نهاية المباراة عبر "beIN SPORTS" القطرية: "في الواقع كانت مباراة صعبة للغاية، ونحن كُنا نُدرك تمامًا مدى صعوبة منتخب الإكوادور، لأنه منتخب جيد جدًا ويمتلك لاعبين لديهم سرعة كبيرة، ولاعبين شباب وأقوياء".

أضاف: "بالطبع كانت معركة حتى وجدنا الهدف، بعدما تمكنا من إحراز الهدف الأول، الأمور أصبحت أسهل والحكم تسبب أن تخرج المباراة بهذه الصورة وبعد ذلك سجلنا الهدف الثاني ثم الثالث وفزنا وهذه خطوة إلى الأمام بالنسبة لنا".

وواصل: "لقد حاولنا أن نلعب ونُمرر الكرة ولكن ربما كان هُناك بعض الصعوبات، لأن المنافس كان يضغط ويلعب بشكل جيد، وأرضية الملعب أيضًا لم تساعدنا كثيرًا على تدوير الكرة".

وأتبع: "كان هُناك بعض السوء بالطبع، نحن لا نوجه أعذار لأن هذه على كل المنتخبات، ولكن الأرضية عقدت المباراة قليلًا، لكننا نجحنا في تحقيق الفوز وهذا الشيء الأهم".

واسترسل: "نحن كان هدفنا أن نكون بين الأربعة الكبار، ولكن كنا نعرف أن أي مُنافس سيكون صعبًا، الآن كولومبيا تنتظرنا وهو منتخب في غاية القوة بالطبع، ولكن على كل حال علينا أن نستريح الآن ونتعافى لأن هُناك وقت قليل قبل المباراة القادمة، الآن علينا ان نستعد لما هو قادم".

اقرأ أيضًا.. بالمواعيد | مواجهات نصف نهائي كوبا أمريكا 2021

وبسؤاله "ماذا يعني بالنسبة لك على الصعيد الشخصي أن يكون هُناك فارق هدف بينك وبين بيليه كأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف؟"، بالطبع هذه أمور ثانوية، ونحن نُفكر في الهدف الرئيسي، وهو أن نُحقق اللقب".

وأكمل: "ويجب أن نُهنئ المجموعة على العمل الكبير، بعدما تركنا عائلاتنا ومنازلنا وأعتقد أن الاهم بالنسبة لنا أن نعوضهم بالحصول على اللقب".

وردًا على "هل يُمكن أن يحلم المنتخب الأرجنتيني باللقب؟"، أجاب: "نحن علينا أن نفكر أولًا في كولومبيا، كما ذكرت، لأنه منتخب صعب للغاية ويمتلك لاعبين رائعين".

وأتم تصريحاته قائلًا: "نحن سنواجه منتخب يتسم بالسرعة في الهجوم ويدافعون أيضًا بشكل جيد ويلعبون في الهجمات المرتدة بشكل رائع للغاية، نحن نريد أن نسير خطوة بخطوة، والآن فقط نُفكر في المباراة القادمة".