قال فيديريكو كييزا إن منتخب إيطاليا سيحاول منح ليوناردو سبينازولا شيئًا للاحتفال، وأشاد بعمل المدير الفني روبرتو مانشيني مع الفريق خلال السنوات الماضية.

إيطاليا ستواجه إسبانيا في نصف نهائي يورو 2020، بعد التغلب على بلجيكا في ربع النهائي بنتيحة (2-1).

ودخل جناح يوفنتوس التاريخ عندما سجل هدفًا ضد النمسا في دور الـ16، حيث هز الشباك في مباراة بمنافسات يورو بعد 25 عامًا من هدف سجله والده إنريكو.

إنها المرة الأولى التي يسجل فيها أب وابنه هدفًا في تاريخ المسابقة، وهو أمر كان فيديريكو فخورًا به حقًا.

وقال كييزا لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "كان شعور رائع أن أحمل اسم عائلتي في مكانة عالية في كرة القدم الأوروبية والعالمية، أنا فخور لكوني ابن أبي وأمي".

وأضاف: "هذا يجعلني أدرك مدى روعة والدي، تحدثت معه في المساء، لقد كان سعيدًا جدًا بالهدف، لكن قبل كل شيء سعيد بتأهلنا، لسوء الحظ لم ينجح في تجاوز دور الـ16 حتى في كأس العالم مع المنتخب، كان سعيدًا حقًا".

عانى منتخب إيطاليا ضد النمسا وقام كييزا بتغيير مجريات اللعب عندما دخل المباراة، الأمر الذي دفعه للعب أساسيًا ضد بلجيكا، وعلّق: "لقد كانت فرحة هائلة".

اقرأ أيضًا.. كييزا: مواجهة موراتا ستكون رائعة.. ومباراتنا أمام إسبانيا صعبة

وواصل: "لقد كان دخول ويمبلي للعب مثل هذه المباراة الهامة لبلدك ثم التسجيل وبدء الفوز، عاطفة أكبر، أعتقد أنه الحلم الذي نحلم به جميعًا عندما نبدأ في لعب كرة القدم، للعب للمنتخب الوطني والمشاركة في هذه المباريات وحتى تسجيل الأهداف".

وأكمل كييزا: "لعبنا مباراة رائعة، ولكن هذا بفضل العمل الذي قام به المدرب في العامين الماضيين، وفكرة كرة القدم التي جلبها، والحماس، الآن النتائج قادمة".

واستطرد نجم يوفنتوس: "هذه هي قوة مجموعتنا، كلنا نحب بعضنا البعض، جلب المدرب هذا الحماس الكبير، علينا أن ننسب الفضل إليه ، فقد أعاد المنتخب الوطني إلى مستويات رائعة، نحن تقريبا مثل الإخوة، قال لنا أن نتخذ خطوة واحدة في كل مرة".

وأرف كييزا: "نصائح مهمة تصل من الجميع، من حارس المرمى إلى المدافعين، إلى الجميع، الكل يشارك، ونتلقى المشورة في التدريب كل يوم".

واسترسل: "لقد كان فيالي والطاقم الفني بأكمله أبطالًا في الماضي، وبالتالي فإن الجميع موجود لتقديم المشورة لنا، لقد كان هذا أمرًا حاسمًا لأدائنا الرائع على مدار العامين الماضيين".

تعرض سبينازولا مدافع روما لإصابة خطيرة في وتر العرقوب "وتر أكيلس" في المباراة ضد بلجيكا ويريد كييزا أن يمنحه شيئًا للاحتفال.

وأكد كييزا: "أنا آسف جدا لسبينا، كان رائعًا في هذا اليورو، لاعب أساسي بالنسبة لنا، نحن حقًا مثل الإخوة وفقدان أحدنا ليس بالأمر الجميل بالمعنى المجازي".

وأتم كييزا: "أتمنى له الأفضل، إنه لاعب رائع وسنفتقده في هذه المباريات، الآن يجب أن يفكر في التعافي، سنحاول أن نقدم له شيئًا رائعًا لمنحه فرحة كبيرة".