علق أحمد سامي المدير الفني لنادي سموحة على الخسارة الكبيرة من الأهلي، في المباراة التي أقيمت أمس الأحد على ملعب استاد الإسكندرية.

الأهلي انتصر علي سموحة بأربعة أهداف دون رد، في إطار منافسات الجولة 28 من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال سامي خلال تصريحات عبر إذاعة الشباب والرياضة: "أبارك للنادي الأهلي، أول 40 دقيقة المباراة كانت متوازنة جدًا وكنا نؤدي بشكل جيد ونكافح من أجل إحراز هدف مبكر، ووصلنا للمرمى ولكن اللمسة الأخيرة كان بها مشكلة".

طالع | موسيماني يكشف سبب استبدال محمد الشناوي أمام سموحة ويصرّح: الفوز عوضنا عن تعادل بيراميدز

وأضاف: "لكن عندما تخطىء أمام فريق كبير مثل الأهلي والزمالك، يكون الرد جاهزًا، كان خطأ من أطهر الطاهر في التمرير في الهدف الأول، وخطأ من المدافع، والظروف كانت ضدنا اليوم".

وتابع: "الأهلي استحق المكسب، المباراة انتهت في 5 دقائق، وهذا وارد في كرة القدم".

وأكمل: "الأهلي سيحصل على دوري أبطال إفريقيا ويمتلك مقومات حصد البطولة، الأحمر في مثل هذه المواقف يحارب من أجل حصد اللقب، وليس من السهولة أن يفقد الفوز، وبنسبة 95% الأهلي سيفوز باللقب".

وبسؤاله "هل عدم انضمام أحمد عبد القادر ومحمد عبد المنعم للمنتخب الأولمبي كان له أثر عليهما نفسيًا؟، أجاب: "اللاعب الدولي يظل لمدة 5 أو 6 مباريات حتى يهبط مستواه، صاحب الخبرات البسيطة مستواه لا يكون ثابتًا، ونحن لدينا لاعبين غير دوليين، عبد القادر، وطبيعي أنهما تأثرا نفسيًا، وعقدت جلسة معهما بعدما أعلن شوقي غريب القائمة، وحاولت أن أرفع من روحهم المعنوية، ولكن عدم انضمامهما أثر عليهما بشكل كبير جدًا".

وواصل: "شكرت اللاعبين لأنهم أدوا بشكل كبير منذ بداية الموسم، وخسارة اليوم ليست نهاية المطاف، وأهم شىء الاستمرارية وإنهاء الموسم بشكل جيد".

وأكمل: "نحاول أن نعالج الأخطاء الفردية في الفترة المقبل ونخرج اللاعبين نفسيًا من الهزيمة في آخر مباراتين متتاليين، وأمامنا مباراة الكأس ضد بيراميدز، وستكون هناك فترة توقف كافية لنعيد حساباتنا".

وأتم: "لا أحمل اللاعبين أي شىء، والرجولة في النهاية هي أن تتخطى هذه الكبوات لأن الدوري طويل، ولا يوجد فريق يظل مستمرًا على نفس المستوى".