كشف إسماعيل يوسف عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، أن الاتفاق على تجديد تعاقد فرجاني ساسي كان قد تم بين اللاعب وأمير مرتضى منصور المشرف العام على قطاع الكرة السابق.

وقال إسماعيل يوسف في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "حسين لبيب رجل عظيم وتربينا على تواجده داخل فريق كرة اليد، احترمه دومًا واحترمته أكثر عندما قال إن مجلس مرتضى منصور دعم فريق السلة، وهذه الحقيقة كثيرون لا يقولوها".

وأضاف متحدثًا عن أزمة فرجاني ساسي: "تم الاتفاق أمامي بين أمير مرتضى منصور وفرجاني ساسي على أرقام المقابل المادي للتجديد، وتم إنهاء الملف، وذلك قبل تجميد المجلس بحوالي شهرين أو ثلاثة، حيث كان ينتظرنا مباريات مهمة ونهائي إفريقيا".

وزاد: "لا أعلم ماذا حدث خلال الـ6 أشهر الأخيرة بين الزمالك وساسي، أرقام المقابل المادي زادت على حسب ما سمعت، ساسي كان يحصل الموسم الماضي على مبلغ مليون و400 ألف يورو، وأمير مرتضى وصل معه للتجديد مقابل مليون و800 ألف في الموسم".

وأردف: "هذا مبلغ يتناسب مع إمكانياته الفنية، وأنا ضد موضوع توتر غرفة الملابس، كل لاعب يجب أن يقيم وفقًا لأدائه وحجم موهبته، نحن فريق كرة قدم وليس تنس".

وتابع: "حب جمهور الزمالك لساسي كبير جدًا، والمفترض أن يكون هناك همزة وصل، فرجاني لم يقصر مع الزمالك وأعطى كل طاقته للفريق، كنت أحب أن يجدد للزمالك، حتى لو اشترى حب الجمهور الكبير له بفارق المبلغ، لأنه لن يجده في مكان آخر".

واستطرد: "ما رأه فرجاني ساسي من جمهور الزمالك كثير جدًا، جماهير النادي لم تحب لاعبًا أجنبيًا مثله، وكان يجب عليه أن يتنازل بعض الشىء،  اللاعب سيتأثر جماهيريًا برحيله عن الزمالك والفريق لا يحتاج للتعاقد مع لاعب خط وسط لتعويض غيابه يوجد لاعيبه متواجدة في الفريق بديله له، إمام عاشور يستطيع أن يكون أفضل خط وسط في مصر ولكن يحتاج إلى تعامل خاص".

طالع | بطولات يكشف 3 شروط لـ أشرف بن شرقي من أجل التجديد لـ الزمالك

وواصل: "لا توجد أزمة في تجديد أشرف بن شرقي، ووكيله أكد لي رغبة اللاعب في البقاء بالزمالك، هو وجد نفسه في نادي الزمالك، هذه الكلمة للحق والتاريخ الزمالك لا يقف لاعب، الزمالك وجماهيره هما من يصنعان نجومهم وليس العكس، بدليل ساسي وبن شرقي لهما تجربتين في النصر والهلال السعودي لم يكونا بنفس درجة تألقهما في القلعة البيضاء".

واستطرد: "نصيحتي لـ بن شرقي أن يستفتي قلبه، ولا يليق أن يرحل 4 أو 5 لاعبين مؤثرين عن فريق كبير ينافس على كل البطولات، توقيت رحيل مصطفى محمد عن الزمالك كان خطأ أيضًا".

وأكد: "مصطفى محمد لم يعط لنادي الزمالك فترة طويلة، لعب لمدة سنة وبعد ذلك رحل، والزمالك لم يجهز بديله، وتوقيت خروجه كان غير مناسب".

وتطرق للحديث عن المدير الفني للأهلي بيتسو موسيماني، قائلًا: "أكثر ما يعجبني في موسيماني هو طريقة تعامله مع المباريات الكبرى، وتعجبت في فترة من الفترات الهجوم عليه، هو مدرب يجيد التعامل في المواعيد الكبرى، ولديه مرونة وقادر على الفوز بالمباريات الكبيرة".

واستكمل: "محمد الشناوي هو حارس مصر الأول بالاشتراك مع محمد أبو جبل، وباتشيكو أفضل فنيًا من كارتيرون وموسيماني".

واختتم: "الزمالك يحتاج إلى الاستقرار الإداري لتحقيق لقب الدوري، وهو الأقرب للفوز بنسبة 70%، واللقب سيُحسم مع آخر مباراة في المسابقة".