أكد ليوناردو بونوتشي مدافع منتخب إيطاليا أنه لا يوجد مرشح مفضل في مباراة الغد المرتقبة بينهم وبين منتخب إسبانيا في بطولة كأس أمم أوروبا.

ويلتقي المنتخبان في إطار منافسات نصف نهائي يورو 2020.

اقرأ أيضًا | مانشيني: مواجهة إسبانيا ليست سهلة.. وسنلعب من أجل سبينازولا

وقال بونوتشي في تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول إيطاليا" خلال مؤتمره: "لا يوجد مرشح مفضل، يجب أن ننسى ما حققناه حتى الآن، إنريكي يمتلك أفكارًا واضحة، لقد تعرضت إسبانيا لانتقادات، ولكنه دافع دائمًا عن الفريق".

وأضاف: "إسبانيا لديها تقليدها ولقد تحسنوا خلال المنافسة، نحن نحترمهم ونعلم أننا يجب أن ندافع جيدًا، ونراقب وصولهم إلى منطقة الجزاء".

وواصل: "لقد كنا متعبين للغاية عندما واجهناهم في نهائي كأس الأمم الأوروبية 2012، وصلنا إلى المباراة بلا طاقة، ولذلك كانت النتيجة هكذا".

وخسرت إيطاليا في نهائي أمم أوروبا عام 2012 أمام إسبانيا برباعية نظيفة.

وتابع: "في عام 2016 كان الأمر مختلفًا، كنا نعلم أنه يمكن لنا أن نخلق المشاكل لهم، وغدًا ستكون مباراة مختلفة، هم يقدمون أداءً رائعًا في الهجوم وعلينا توخي الحذر".

وفازت إيطاليا على إسبانيا بهدفين دون رد في دور الـ16 من يورو 2016.

واستكمل: "إسبانيا فريق موحد وهم أقوياء ذهنيًا، لن تكون مباراة سهلة، نريد أن نجعل الإيطاليين فخورين، نريد التأهل إلى النهائي من أجل سبينازولا، نحن مدينون له".

وعن مواجهة زميله في يوفنتوس ألفارو موراتا في مباراة الغد، قال بونوتشي: "ألفارو صديقي، غالبًا ما نتجول سويًا في تورينو، هو شخص عظيم ومهاجم عظيم، أنا آسف لما حدث له (تلقيه تهديدات بالقتل)".

وأوضح: "أعلم هذا الشعور، أنا محظوظ لأنني ألعب مع موراتا في يوفنتوس، يجب أن نراقبه عن كثب غدًا، هو ولوكاكو مهاجمان عظيمان، ولكن لهما خصائص مختلفة، نحن نواجه أفضل اللاعبين عندما نصل إلى تلك المراحل من البطولة".

وعن شراكته مع جورجينيو كيليني في خط الدفاع، قال بونوتشي: "نحن نعرف بعضنا جيدًا، لم نلعب معًا كثيرًا خلال الموسمين الماضيين بسبب بعض الإصابات، ولكننا نريد تقديم أفضل ما لدينا في كل مباراة".