تحدث عمرو أدهم عضو مجلس إدارة الزمالك، عن كواليس تخفيض الغرامة المالية الموقعة على القلعة البيضاء لصالح للمدرب السابق البرتغالي جايمي باتشيكو.

باتشيكو كان قد تقدم بشكوى للفيفا للحصول على مليون و٧٠٠ ألف يورو قيمة باقي عقده مع الزمالك، عقب قرار إقالته من اللجنة السابقة التي كانت تدير النادي.

وأعلن الزمالك ظهر اليوم الإثنين تلقيه حكمًا نهائيًا من الفيفا يطالبه بسداد مبلغ 450 ألف يورو بدلًا من مليون و700 ألف يورو لباتشيكو طالع التفاصيل.

وقال أدهم خلال تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورت": "باتشيكو اللجنة التي كانت تدير النادي أنهت العقد معه بطريقة ودية، وكان يجب أن يحصل باتشيكو على شهرين غير المستحقات المتأخرة، وهذا الاتفاق كان شفويًا وليس مكتوبًا".

وأضاف: "المدرب أعطى النادي مهلة شهر ثم رحل، وكان من المفترض أن يسدد النادي المبلغ نصف إبريل، ولكن لظروف ما النادي لم يلتزم بهذا الاتفاق، والمدرب تقدم بشكوى للفيفا للحصول على مستحقاته حتى نهاية عقده وهو مبلغ مليون و700 ألف يورو، والفيفا أمهل الزمالك فترة للرد على الشكوى، ولكن الزمالك لم يوكل محامي ولم يرد على شكوى الفيفا".

طالع | عضو لجنة الزمالك: فيفا أخذ بما جاء في مذكرتنا ضد باتشيكو.. وحسين لبيب تعامل باحترافية

وتابع: "الزمالك أرسل خطابًا يوم 12 مايو وأكد التزامه بدفع 450 ألف يورو، واللجنة الحالية استلمت مهامها يوم 23 مايو".

وواصل: "حسني خطاب مترجم باتشيكو ساعدنا كثيرًا وتواصل مع المدرب، ثم تواصلنا مع وكيل باتشيكو وكان يسعى لحل الأمر، بالإضافة للمحامي نصر عزام، ومنذ هذا التاريخ حتى يوم 13 يونيو محامي باتشيكو طلب 700 ألف يورو بعد المفاوضات، وأكدوا أنهم لن يتنازلوا عن هذا الرقم".

وأكمل: "قمنا بعدها بإرسال مذكرة للفيفا وشرحنا فيه وضع نادي الزمالك وعدم استقراره وهذا ما أخر الرد على الفيفا، ثم جاء الحكم بـ450 ألف يورو، وهي قيمة الشهرين المتأخرين بالإضافة إلى باقي مستحقاته".