سلط أليساندرو ديل بييرو أسطورة إيطاليا، الضوء على مباراة منتخب بلده أمام إسبانيا مساء اليوم، في نصف نهائي يورو 2020.

أليكس شارك مع المنتخب الإيطالي في العديد من المباريات، وكانت آخر بطولة يورو ظهر خلالها 2008، قبل أن يودع أمام إسبانيا بركلات الترجيح.

وقال أسطورة يوفنتوس في تصريحات لصحيفة "آس" الإسبانية: "خسرنا أمام إسبانيا في 2008 بركلات الترجيح، وهذا الفريق صنع التاريخ لاحقًا، خسرنا أمام فريق أسطوري".

وأضاف: "مباراة اليوم مختلفة، إيطاليا أظهرت بداية أفضل من إسبانيا، وعلى الرغم من أنني لم أكن أعتقد أنهم من المرشحين للفوز باللقب، إلا أن المواجهة متكافئة للغاية، وقد يكون منها بطل أوروبا".

طالع أيضًا.. بوسكيتس: إذا كانت هناك ركلة جزاء أمام إيطاليا سأسجلها بالتأكيد

وأكمل: "إسبانيا فاقت التوقعات، لم أكن أتوقع أن نلعب ضد بلجيكا بنفس الشخصية كما في المباريات السابقة، ناهيك عن النمسا، وهذا يدل على أن مانشيني لديه فريق جميل وموحد يعرف كل فرد فيه ماذا يفعل، بدون نجم، وهذا ما يجعلهم يضاعفون جهودهم".

وعن ثنائية بونوتشي وكيليني في دفاع إيطاليا: "هما مثالان ممتازان تاريخيًا، التقدم في العمر لم يقف أمامهما، ضد بلجيكا كان الفريق بالكامل مثاليًا، لكن ليو وجورجيو صمام الأمان دائمًا".

وعن غياب سبينازولا: "لقد كان أفضل ظهير أيسر في البطولة، سلاح إيطاليا، آسف جدًا له، وسوف نفتقده، لكن من الصحيح أيضًا أنه في هذه المواقف تظهر روح غير عادية من جميع اللاعبين".

وانتقل بالحديث عن منتخب إسبانيا: "لقد تأثرت بعدم وجود لاعب من ريال مدريد، لم يكن لدى الملكي أيضًا الكثير من اللاعبين الإسبان، بالإضافة إلى أن إنريكي يريد التغيير، ويرى بأن هذه المجموعة الأنسب له".

وأردف: "إيطاليا وإسبانيا يفتقدان للهداف، موراتا اكتسب ثقة المدرب، ولكن غالبًا ما يتعرض للانتقادات بسبب إهدار الفرص، أتمنى أن يسجل هدفًا ولكن دون أن تتأهل إسبانيا".

وعن لاعبه المفضل: "بوسكيتس أفضل لاعب في إسبانيا، مع وجود العديد من المواهب مثل بيدري الذي يتمتع بأداء رائع في هذه البطولة".

وعن خروج فرنسا: "لا يمكنك الفوز دائمًا، كان لديهم أفضل فريق في البطولة، لكنهم مروا بلحظة ارتباك واستغلها المنتخب السويسري، ومع ذلك، سيقود ديشامب فرنسا للمنافسة على كأس العالم مرة أخرى في 2022".