وصف جوردي ألبا لاعب منتخب إسبانيا، خروجهم من بطولة كأس أمم أوروبا على يد إيطاليا مساء أمس، بالضربة القاسية.

وخسرت إسبانيا بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 في نصف نهائي يورو 2020 في ويمبلي.

أهداف مباراة إيطاليا وإسبانيا

وقال جوردي ألبا في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "إنها ضربة قاسية، كنا نستحق المزيد، هذه هي ركلات الترجيح، في يوم آخر كنا سنفوز واليوم خسرنا".

وأضاف: "فخور بكل زملائي، طاقم العمل، لقد شكلنا مجموعة رائعة، إنه لمن دواعي الفخر أن أكون جزءًا منها".

وواصل: "شكرًا للجماهير، لقد لاحظنا دعمهم، اليوم لعبنا مع أحد أفضل الفرق التي أتذكرها من إيطاليا، ضمن الأفضل في أوروبا، لقد استحقينا تسجيل هدف آخر، لقد كانت مباراة متكافئة للغاية، أشكر كل من آمن دائمًا بنا".

وأردف: "كنت في المنتخب الوطني لمدة 9 أو 10 سنوات ولم أشاهد مجموعة مثل هذه منذ فترة طويلة، نحن في غرفة ملابس رائعة، كل ما هو هنا مختلف عما سبق".

واستمر: "أظهرنا أن هذا الفريق جاهز من أجل كأس العالم، كنا الفريق الذي يملك أوضح الأفكار، يجب أن نفخر به، ثم سنرى في كأس العالم، ستكون هناك فرق مهمة مثل الأرجنتين والبرازيل لكننا سنقاتل".

وتابع: "لقد أرادت إيطاليا أن تتجه المباراة إلى ركلات الترجيح، لقد قدمنا كل ما لدينا، عملنا كثيرًا، أنا مقتنع بأننا سنستمر على هذا المنوال إلى أبعد من ذلك، الناس فخورون بنا".

واختتم: "أتمنى التأهل إلى مونديال قطر، جسديًا أبدو في حالة جيدة وذهنيًا أفضل بكثير من السنوات الأخرى، عندما لا أقدم المستوى المطلوب مني أو يقرر المدرب أنني لن أفعل ذلك، سأتوقف".