أدلى مدرب منتخب إسبانيا لويس إنريكي بتصريحاته عقب الخروج من بطولة كأس أمم أوروبا مساء أمس أمام منتخب إيطاليا.

وتلاقى المنتخبان في إطار منافسات نصف نهائي يورو 2020، حيث خسرت إسبانيا بركلات الترجيح 4-2.

أهداف مباراة إيطاليا وإسبانيا

وقال إنريكي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "الجميع بلا استثناء فخورون بالمنتخب الوطني، لدينا العديد من اللاعبين الشباب لذين قدموا لنا أشياء يصعب فهمها في سنهم، وكنا فريقًا واحدًا من البداية إلى النهاية".

وأضاف: "في الرياضة الاحترافية، علينا جميعًا أن نتعلم كيف نفوز وكيف نخسر، لهذا السبب أريد أن أهنئ إيطاليا، سنعود إلى الوطن إلى إسبانيا ونحن نعلم أننا كنا من الواضح بين أفضل الفرق في هذه البطولة".

وواصل: "يمكننا الشعور بالسعادة والفخر بما رأيناه على أرض الملعب، لقد رأيت الكثير من الأشياء الإيجابية، لاعبين شباب لديهم الكثير من الأشياء للمساهمة بها، كان الهدف هو تشكيل فريق وأن يشعر المشجع بالفخر بلاعبيه".

واستكمل: "لقد سئمت من مشاهد البكاء، لا أعرف لماذا يحدث ذلك، في كرة القدم عليك أن تفوز وتخسر كذلك، عليك تعلم كيفية التعامل مع الهزيمة، لقد فاز الخصم، وعليك أن تعلم الشباب أنه عندما تخسر فلا داعِ للبكاء، عليك النهوض".

وأردف: "كأس العالم؟ هل سنكون أفضل أم أسوأ مع اللاعبين الغائبين الآن؟ من يستطيع الرد؟ اللاعبون الذين هم في أفضل شكل سيكونون في فريقي الآن، كما هو الحال دائمًا، أنا أحب المنافسة، أحب أن أذهب إلى كأس العالم مع فريق قوي ومثير للإعجاب مثل هذا الفريق، ولكن من يمكنه رؤية المستقبل؟!".

وعن ألفارو موراتا الذي شارك كبديل وأهدر ركلة ترجيح، قال إنريكي: "لقد كان يُعاني من مشكلة في العضلة الضامة، ولكنه أراد تنفيذ ركلة الترجيح، هذا يعبر عن شخصيته، لقد كان مؤثرًا بالنسبة لنا في هذه البطولة".