ردت صحيفة تركية على تصريحات المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، شوقي غريب، بشأن سبب استبعاد مهاجم نادي جالطة سراي، مصطفى محمد، من قائمة أولمبياد طوكيو 2020.

وأكد غريب أن عدم وجود مصطفى محمد، جاء على عكس رغبته، بعد رفض جالطة سراي السماح له بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية. (طالع التفاصيل)

ولكن صحيفة "Aksam" التركية، كشفت أن الحقيقة عكس ما صرح به شوقي غريب عبر الصحافة وأكد أن مصطفى محمد نفسه لم يرغب في الذهاب إلى طوكيو.

شوقي غريب

وتابعت الصحيفة: "تخلى مصطفى محمد عن فكرة تمثيل منتخب مصر في أولمبياد طوكيو، لأنه فضل البقاء في جالطة سراي الذي يستعد للموسم الجديد، حيث سمح له جالطة سراي بالذهاب لكن اللاعب رفض ذلك بسبب رادميل فالكاو".

وأضافت: "قرر فالكاو التواجد مع جالطة سراي مع بداية فترة الإعداد للموسم الجديد، ولا يريد أن يخسر مصطفى محمد مكانه بغيابه عن الفريق بسبب أولمبياد طوكيو".

وواصلت الصحيفة تقريرها: "التقى مصطفى محمد مع مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم، وكانوا يقومون بتحذيره وأن عليه الانضمام إلى منتخب مصر، ولكن في النهاية، أخبر اللاعب مدربه، شوقي غريب، بالقرار لأنه لا يريد مواجهة أي مشاكل مع فريقه الجديد، وأكد له أنه يريد الاستمرار مع جالطة سراي ليثبت نفسه".

وكان مصطفى محمد قد انضم إلى جالطة سراي في شهر يناير الماضي على سبيل الإعارة من الزمالك حتى يونيو 2022 مع شرط أحقية شراء بقيمة 4 ملايين دولار.

الجدير بالذكر أن جالطة سراي يستعد لمواجهة إيندهوفن في تصفيات الدور الثاني من بطولة دوري أبطال أوروبا في الأسبوع الأخير من يوليو.