كشف جوزيه مورينيو المدير الفني البرتغالي سبب انضمامه إلى روما في تجربته الثانية داخل إيطاليا، بعد النجاح مع إنتر منذ 2008 حتى 2010.

مورينيو توج مع إنتر ميلان بالثلاثية التاريخية في 2010، قبل الذهاب إلى ريال مدريد، وبعد 11 عامًا يعود إلى إيطاليا، ولكن عبر بوابة نادي العاصمة روما.

وقع مورينيو على عقد لمدة 3 سنوات، وتحدث في مؤتمر صحفي اليوم، كشف من خلاله العديد من الأمور، أهمها سبب اختياره الانضمام إلى روما.

طالع أيضًا.. مورينيو: أتمنى أن يرفع هاري كين كأس أمم أوروبا أمام إيطاليا

وقال مورينيو: "أود أن أشكر الجماهير على ترحيبهم، الأمر لا يصدق، لم أفعل أي شيء هنا حتى الآن لكنهم استقبلوني بطريقة رائعة، أشكر الإدارة والمُلاك".

وأضاف: "الإدارة لديها مشروع واضح، ويريدون بناء مستقبل لـ روما، أحيانًا لا توجد كلمة وقت في كرة القدم، وأحيانًا تحتاج للوقت قبل أي شيء، وأخبروني أنهم لا يريدون النجاح اليوم، لكنهم يريدون مشروعًا طويل الأمد".

وأكمل: "هذا السبب وراء انضمامي إليهم، العمل بشغف أيضًا مع النادي والجماهير، كما أنني لا أنظر لـ روما كـ مدينة رائعة، لأنني لست في عطلة، أنا هنا من أجل النادي".

وأشار: "اشتقت إلى إيطاليا، هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به، والجميع يعلم أنني لست لطيفًا جدًا عندما يبدأ الموسم ونبدأ العمل".

وأردف: "عليّ أولًا معرفة اللاعبين، لا يمكنني تغيير أي شيء قبل معرفتهم، بعض المبادئ في النادي غير قابلة للتفاوض، واليوم هو أول تدريب، وأريد أن يفهم اللاعبون كيف نعمل على الفور، أريد دائمًا 100% من الجميع".

وعن التفاوض مع لاعبين مثل جيجيو دوناروما أو سيرجيو راموس لإقناعهم بالانتقال إلى روما، أجاب مورينيو: "لم أتحدث إلى أحد، صدق أو لا تصدق، لا يهم، لكنني أتحدث مع تياجو ومُلاك النادي، لكن ليس مع لاعبين آخرين".

واختتم: "الدوري الإيطالي قوي وكبير، إذا لم يُنظر له بهذه الطريقة فهذه مسؤوليتنا، وعلينا فعل المزيد لنثبت ذلك، أنا أعمل في روما وبطبيعة الحال هذا يجعلني أدافع عن الكرة الإيطالية".