أكد لاعب وسط منتخب إيطاليا ماركو فيراتي، صعوبة مباراة نهائي كأس أمم أوروبا، يورو 2020، أمام إنجلترا بعد أداء الأخير الرائع على مدار البطولة.

وتلتقي إيطاليا وإنجلترا في نهائي يورو 2020 يوم الأحد المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية "لندن".

اقرأ أيضًا.. ووكر عن التأهل لنهائي يورو 2020: خطوة أخيرة تقربنا من صناعة التاريخ

هاري كين وفودين

وتحدث فيراتي عن مواجهة إنجلترا في تصريحات بمؤتمره الصحفي اليوم عن المباراة، وقال: "لقد رأينا مباراة الأمس، يتمتعون بلياقة بدنية كبيرة، لديهم لاعبين جيدين أيضًا من الناحية الفنية، لقد استحقوا الوصول إلى النهائي".

وأضاف: "كل منتخب بالطبع سيرغب في تحقيق الفوز، نواجه فريق عظيم، يلعبون على أرضهم في ملعب يعرفونه جيدًا، سيكون حلمًا أن تكون قادرًا على الفوز عليهم بهذا الشكل".

وتابع: "اعتاد الكثيرون على هذا المناخ، سوف يمنحنا القوة أيضًا، اللعب في ملعب رائع، في نهائي أوروبي، سيكون هناك حوافز كبيرة".

واستمر: "نحن سعداء بوصولهم للنهائي، ستكون مباراة كبيرة ورائعة ينتظرها المشاهدين، ولكن للأسف لن يفوز بها سوى منتخب واحد، ونأمل أن يكون نحن".

وتابع: "هناك دعم كبير لنا من قبل الصحافة الفرنسية، فهم سعداء بنا، ونحن سعداء كذلك للمكانة التي وصلت إليها إيطاليا بالتواجد في النهائي".

وأكمل حديثه عن إنجلترا: "المباراة مختلفة عن مواجهة إسبانيا، علينا أن نركز على السرعة وتقديم كل ما لدينا، خاصة الحفاظ على التوازن في خط الوسط والدفاع، لأن لديهم 4 مهاجمين أقوياء جدًا، لذلك علينا الاستعداد جيدًا لهم، وأن نقاتل حتى آخر دقيقة كما كنا نفعل في المباريات السابقة".

وعن التحكيم: "سيكون هناك بالتأكيد حكمًا رائعًا لهذه المباراة، لن يتأثر بأجواء الملعب، هم معتادون على التحكيم في دوري أبطال أوروبا، مباريات مهمة، ونحن لسنا خائفين".

وعن ركلة جزاء سترلينج أمام الدنمارك، قال: "لو كنت حكمًا لما احتسبتها، لقد كان قرارًا مهمًا منح إنجلترا فرصة الفوز بالمباراة، دعنا نقول إنها ركلة جزاء هدية لهم من قبل الحكم".

وواصل تصريحاته: "رحيم يثبت كل عام أنه مهاجم رائع، يلعب بشكل مميز مع مانشستر سيتي ومنتخب إنجلترا".

وعن كيليني وبونوتشي ومواجهة هجوم إنجلترا: "يصبحان أقوى مع مرور المباريات، يعطونك الثقة التي تسمح لك بتقديم كل ما لديك كلاعب وسط".