دعم ديميتار برباتوف مهاجم مانشستر يونايتد وتوتنهام السابق، إنجلترا للفوز ببطولة أوروبا 2020 بفوزه على إيطاليا في المباراة الحاسمة يوم الأحد على ملعب ويمبلي.

وصل منتخب الأسود الثلاثة إلى نهائي بطولة دولية كبرى للمرة الأولى منذ 55 عامًا، بعد فوزه 2-1 على الدنمارك مساء الأربعاء.

افتتح ميكيل دامسجارد التسجيل للدنماركيين في ويمبلي، قبل أن يحول سيمون كيير عرضية بوكايو ساكا إلى شباكه، ليسجل هدفًا عكسيًا ويتعادل الفريقان.

وجاءت لحظة ابتهاج إنجلترا في الوقت الإضافي، عندما حول هاري كين الكرة المرتدة من ركلة جزاء، إلى هدف ليحجز لفريقه لقاءً مع إيطاليا.

فاز فريق روبرتو مانشيني على منتخبات بلجيكا وإسبانيا في طريقهم إلى المباراة النهائية، في حين مددوا سلسلة المباريات التي لم يخسروا فيها إلى 33 مباراة.

لكن برباتوف يعتقد أن هذا الخط سينتهي من قبل إنجلترا جاريث ساوثجيت في نهاية هذا الأسبوع بفوز 1-0 في الوقت الأصلي للمباراة.

وقال برباتوف لـ Betfair: "الوصول إلى نهائي يورو 2020 هو إنجاز كبير لإنجلترا، كان لدي شعور بأن هذا قد يكون عام إنجلترا".

وأضاف: "إنه مستحق تمامًا، رغم أن الدنمارك تستحق الإشادة للجهد كبير في الدور قبل النهائي".

وأكمل برباتوف: "الموهبة والجودة في تشكيلة إنجلترا هذه قادرة على القيام بشيء خاص، وأنا سعيد حقًا برؤيتهم في النهائي.

وواصل: "إيطاليا لديها فريق ممتاز أيضًا، لذا لن يكون الأمر سهلًا يوم الأحد".

وأردف برباتوف: "جاريث ساوثجيت لديه مشكلة جيدة، من يجب أن يلعب؟ لديه لاعبون رائعون على مقاعد البدلاء، مثل جادون سانشو وماركوس راشفورد وجاك جريليش".

وتابع: "لا يمكن لساوثجيت أن يلعب معهم جميعًا، ولكن عليه أن يجعلهم جميعًا سعداء، حتى الآن تمكن من ذلك وهناك تعاون كبير في الفريق".

وأكد: "الشيء الوحيد الذي يتعين عليهم مشاهدته هو الضغط، في الشوط الأول كانت إنجلترا متوترة بعض الشيء، وكانت النتيجة أن الدنمارك سجلت الهدف الأول".

اقرأ أيضًا | كيلليني: بدلاء إنجلترا قادرون على الفوز باليورو.. وطلب مانشيني جعلنا نظنه مجنونًا!

وأفاد: "لقد ارتكب بيكفورد بعض الأخطاء، في نهاية المطاف سيطرت إنجلترا على المباراة، ولكن يجب عليهم التأكد من عدم تعرضهم للضغط ضد إيطاليا".

واسترسل برباتوف: "إيطاليا لم تُهزَم في 33 مباراة وتتمتع ببطولة رائعة، إنهم شغوفون ومنظمون جيدًا وسيعملون طوال اليوم، لكني أشجع إنجلترا بالطبع! لقد لعبت نصف مسيرتي في إنجلترا، وأحببت البلد والناس وما زلت أحب العودة، اللاعبون يستحقون الفوز".

وشدد برباتوف: "بين الآن ويوم الأحد يجب أن يستريحوا وأن يستعدوا عقليًا للعبة حياتهم، لن يكون النهائي مشاهدة سهلة للجماهير في كلا الجانبين، أرغب في رؤية الأهداف لكني أعتقد أن كلا الفريقين سيكونان حذرين للغاية".

وأتم برباتوف: "أتوقع أن تفوز إنجلترا 1-0 في الوقت الأصلي، عليهم البقاء هادئين، لديهم الجودة للتتويج باللقب، حظًا سعيدًا".