أكد ليوناردو بونوتشي، مدافع إيطاليا أن منتخب بلده يرغب في صناعة التاريخ أمام إنجلترا والفوز بلقب يورو 2020 على ملعب "ويمبلي"، وتحدث عن إمكانية تحيز التحكيم وضغط الجماهير.

إيطاليا ستواجه إنجلترا يوم الأحد المقبل على ملعب "ويمبلي" في نهائي يورو 2020، وتحدث بونوتشي خلال مؤتمر صحفي خاص بالمباراة.

قال بونوتشي: "إنجلترا لديها دفاع كبير، لقد قلت من قبل إنهم كانوا أحد المتنافسين للفوز باليورو وفي الواقع، لقد وصلوا إلى النهائي".

وأضاف: "سنحتاج إلى أن نكون منتبهين في الدفاع، وفي الهجوم من أجل التسجيل، لا يمكننا الانتظار للخروج إلى أرض الملعب؛ نريد أن نصنع التاريخ".

بعد خيبة الأمل من عدم التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا، بدأت إيطاليا من جديد بفضل نظرة روبرتو مانشيني طويلة المدى.

بونوتشي، الذي سيصبح يوم الأحد اللاعب الإيطالي الأكثر ظهورًا في يورو (18)، يشرح جودة المدرب: "لم أكن أعتقد أنني سأشارك في المباراة النهائية على الفور".

وتابع: "لكنني كنت أعرف أن طريق العودة إلى القمة لن يكون صعبًا، فقد عمل المدرب معنا نفسيًا، وأعطانا الثقة والحماس واحترام الذات، كما أنه يضع الموهبة والجودة في الملعب، مما يجعلك تفوز في كرة القدم، اللعب مع الكثير من المواهب في خط الوسط وثلاثة مهاجمين جعل رحلتنا سهلة".

سُئل بونوتشي عما إذا كان قلقًا من أن يكون الاستاد كله تقريبًا لمشجعي إنجلترا، أو حول تحيز الحكم المحتمل للمضيفين، أو أن إيطاليا يمكن أن تشكو من كونها في حالة بدنية غير مثالية، وأجاب بشكل حاسم: "هذا ليس عذرًا على الإطلاق!".

وأكد: "نحن فقط نفكر في لعب كرة القدم، والاستمتاع، وجلب الحماس، والباقي مجرد كلام، سيكون يوم الأحد أفضل مشهد ممكن لكرة القدم الأوروبية والعالمية، وسنلعب على أرضهم ولكن هذا لا يخيفنا".

اقرأ أيضًا.. فودين: على لاعبي إنجلترا الالتزام بوعدهم لي حال الفوز بـ يورو 2020

وواصل: "كان لدينا الكثير من الوقت للتعافي ونحن مستعدون لخوض المعركة، سيكون الفوز باليورو مهمًا لكرة القدم الإيطالية، وللاتحاد ولكل لاعب في المنتخب الوطني، ستكون جرعة رائعة الحماس والفرح للشعب الإيطالي".

وعن علاقته بزميله جورجيو كيلليني، أفاد: "علاقتي مع جورجيو؟ سأقول لكم فقط أننا سنعود يوم الإثنين من بطولة أوروبا وبعد يومين نذهب معًا في عطلة".

وانتقل بونوتشي للحديث عن مهاجمي إنجلترا، واستطرد: "تمتلك إنجلترا مهاجمين أقوياء للغاية، وسنحتاج إلى الكثير من الاهتمام ليس فقط من جانب المدافعين ولكن من الفريق بأكمله، يجب أن نكون منتبهين للغاية لسرعة مهاجميهم من الداخل، وأجنحتهم، وبدنية لاعبيهم في المقدمة".

وعن هاري كين، أشاد بونوتشي: "لقد كان يؤدي بشكل جيد مع توتنهام والمنتخب الإنجليزي لسنوات وسنوات، إنه أحد أقوى المهاجمين في العالم".

ودافع بونوتشي عن زميليه إيموبيلي وبيلوتي: "حتى عندما لم يسجلوا، يقوم تشيرو وبيلوتي بعمل أساسي لنا، ويقومان بدورهم سواء أثناء امتلاك الكرة أم لا".

وأكمل: "يجب أن يظلا هادئين، ولكن لسوء الحظ، يتم انتقاد المهاجمين عندما لا يسجلون أي هدف، أنا مقتنع أيضًا أنهما يوم الأحد سيبذلان قصارى جهدهما وأنهما سيكونان حاسمين، فلماذا لا".

بونوتشي علّق كذلك على تصرف إحدى المنظمين معه في ملعب ويمبلي والتي منعته من العودة لأرض الملعب بعد احتفاله مع الجماهير ظنًا أنه واحدًا منهم.

واسترسل: "هم يقضوا ساعات منتبهين للمشجعين، ويمكن أن يرتكبون أخطاء، إذا رأيتها يوم الأحد، فسأحتضنها مرة أخرى".

رئيس الجمهورية سيرجيو ماتاريلا سيكون من بين المتفرجين وأفاد بونونشي أن ذلك حافز إضافي للقيام بعمل جيد: "نود أن نسعده هو وجميع الإيطاليين".

كما وجه بونوتشي نداءًا للجماهير: "لقد رأيت صورًا يجب وصمها بالعار ولهذا، أود أن أدعو الجميع للاحتفال بأقصى درجات الاحترام، لأنفسهم وللآخرين".