يرى زوفونيمير بوبان، الرئيس التنفيذي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن اليويفا سيفوز بالمعركة القانونية ضد دوري السوبر الأوروبي، ويدافع عن الاتحاد بشأن الشائعات للانحياز إلى إنجلترا.

لاعب ومدير ميلان السابق، والمسؤول بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أكد في تصريحات لصحيفة "لاجازيتا" الإيطالية، أن اليويفا سيفوز بمعركته القانونية ضد دوري السوبر.

طالع أيضًأ.. محكمة إسبانية تحذر الاتحاد الأوروبي من معاقبة ريال مدريد ويوفنتوس وبرشلونة

وقال بوبان للصحيفة الإيطالية: "هناك معركة قانونية وسنفوز بها، كرة القدم الحقيقية انتصرت على أولئك الذين يريدون تدميرها لجعلها عملاً تجاريًا، يريدون ومحو 160 عامًا من التاريخ".

وأضاف: "فقط لأن شخصًا ما لم يدر حسابات النادي علينا أن ندمر كرة القدم؟ كيف ذلك؟! نحن أمام معركة قانونية وسنفوز بها لأننا على حق".

وعن الشائعات التي تشير إلى انحياز الاتحاد الأوروبي لـ إنجلترا، بسبب مساعدة بوريس جونسون رئيس الوزراء الإنجليزي لليويفا، علق بوبان: "شائعات سخيفة وليست شريفة وغير عادلة، قالوا أيضًا إننا سنلعب نهائي دوري أبطال أوروبا في لندن من أجله، ومع ذلك المباراة أُقيمت في بورتو".

وأشار: "كرة القدم يجب أن تكون ممتنة لإنجلترا على رد فعلها وكذلك لدول مثل إيطاليا ورئيس الاتحاد الإيطالي جابرييل جرافينا".

واختتم: "كرة القدم هي من فازت في النهاية، الأشخاص الذين يحبون كرة القدم، وكذلك رئيس الاتحاد الأوروبي ألكسندر تشيفرين".