اختار الإيطالي أليساندرو نيستا، مدافع إيطاليا واي سي ميلان السابق، أفضل مدافع من وجهة نظره في كرة القدم الأوروبية في الوقت الحالي، ووقع اختياره على سيرجيو راموس قائد ريال مدريد السابق والمُنتقل حديثًا إلى باريس سان جيرمان، كما تحدث عن أفضل اللاعبين الذي لعب معهم في مسيرته.

نيستا الذي اعتزل كرة القدم، في 2015، خلال مسيرته التي بدأت في 1993، لعب للاتسيو وميلان، وفاز صاحب الـ"45" عامًا، بكأس العالم، والدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا، وخلال تصريحاته استرجع كذلك ذكرياته مع اللاعبين الذين واجههم.

وقال نيستا في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "أفضل المدافعين الحاليين؟ فان دايك (مدافع ليفربول)، لديه كل شيء، صلب وقوي وجيد في الألعاب الهوائية".

وأضاف: "تياجو سيلفا (مدافع تشيلسي) سريع ورائع لقد لعبت معه في ميلان، ولكن كان يلعب بمفرده أحيانًا لأنني كنت تقدمت في السن ثم اعتزلت".

اقرأ أيضًا.. نيستا: أنشيلوتي "إسفنجة" تمتص المشكلات.. وإدارة النجوم صعبة مثل التعامل مع النساء!

وأوضح: "ولكن بالنسبة لي لم أر أي مدافع مثل سيرجيو راموس ويمتلك أسلوبه وبراعته".

وعن أصعب مُهاجم واجهه خلال مسيرته: "الظاهرة رونالدو، هو أفضل من واجهته في حياتي، كان من المُستحيل إيقافه، لقد كنت قادرًا على التعامل مع جميع المُهاجمين تقريبًا لكنه كان رجلًا مجنونًا".

رونالدو ونييستا

وعن أفضل اللاعبين الذي لعب معهم: "أندريا بيرلو، كان يمثل 80% من قوة الفريق، إنه أحد أعظم اللاعبين الذين لعبت معهم على الإطلاق".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "بالنسبة لي، أنا كنت سأصطحب جينارو جاتوزو معي في العطلة وأحب أن يكون بجانبي في الملعب لأنك تعلم أنه لن يخونك أبدًا".