علّق الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، على الأنباء التي ربطت الدولي المالي، أليو ديانج، لاعب وسط المارد الأحمر، بالانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد.

تقارير صحفية مؤخرًا ربطت ديانج بالانتقال إلى جالطة سراي التركي، كما زعمت تقارير أخرى أن هُناك اهتمامًا من جانب مانشستر يونايتد وواتفورد وبعض الأندية الألمانية بالتعاقد معه.

وقال موسيماني في تصريحات عبر "idiskitimes" الجنوب إفريقية: "انتقال ديانج إلى مانشستر يونايتد؟ حسنًا، ألقي نظرة على مارفيلس ناكامبا الذي يلعب مع أستون فيلا من زيمبابوي".

وأضاف: "لقد قلت إنه بإمكانه اللعب لأستون فيلا، فيمكن أنّ يلعب ديانج أيضًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، لما لا؟".

وواصل: "يتمتع اللاعبون الماليون بهذه المصداقية في أوروبا، يجب أن تفهم، إذا قلت لاعب جنوب أفريقي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، أو لاعب جنوب أفريقي يلعب في الدوري الإسباني، فهذا ليس بالأمر السهل".

موسيماني

وأكمل: "لكن من مالي سترى في جميع أنحاء العالم، انظروا إلى المنتخب المالي، يا له من فريق، هل تعرف ما إذا كانت هناك فرصة لتدريب منتخب وطني ويمكن أن تتاح لي هذه الفرصة، أود تدريب المنتخب المالي في المستقبل".

واستكمل: "لأنهم يتمتعون بأعلى جودة، حتى ديانج ليس لاعبًا أساسيًا حقًا طوال الوقت في منتخب مالي، لأنهم حصلوا على الصبي من رد بول سالزبورغ هناك في خط الوسط وآخرين، لديهم ثروات من اللاعبين، إنه أمر لا يصدق".

اقرأ أيضًا.. سانت إيتيان يرد عبر "بطولات" على أنباء اهتمامه بضم ديانج من الأهلي

وأردف: "ديانج صبي يبلغ من العمر 22 أو 23 عامًا وهو مركز القوة في خط الوسط، رأيته في مواجهة صن داونز ورأيته مرة أخرى في كأس العالم للأندية، رأيته في مواجهة بايرن ميونيخ، إنه فتى قوي ونحتاجه ونعتمد عليه".

واسترسل: "لذا إذا كان مانشستر يونايتد يريد شراءه ، فلماذا لا؟ رأيت الفتى الغاني الذي كان يلعب في أتلتيكو مدريد وهو الآن في أرسنال (توماس بارتي) ، لماذا لا؟ رأيت محمد النني يلعب لأرسنال وهو لاعب وسط أيضًا".

وأتم تصريحاته: "لذلك آمل أن يحدث ذلك وأشجع ذلك، من الجيد أن يسافر الأفارقة إلى الخارج ويتأكدون دائمًا من أنهم يعتنون بعائلاتهم، هذا أمر مهم".