أجرى الإسباني أندريس إنييستا، مقابلة مع المذيع إباي للانوس، مُقدم برنامج "G2 Esports" عبر منصة "يوتيوب"، أشاد من خلالها بناشئ برشلونة الصاعد بيدري، كما استرجع ذكريات هدفه في نهائي كأس العالم 2010 ضد هولندا.

قائد إسبانيا، تحدث في الذكرى الحادية عشر التي حققت فيها إسبانيا كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها، إذ فازت لاروخا باللقب، في 11 يوليو 2010، بعد الفوز في النهائي على هولندا بهدف حمل توقيع إنييستا.

لحظة هدف أندريس إنييستا في نهائي كأس العلم 2010

وقال إنييستا في تصريحاته التي نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "عندما مرر لي سيسك فابريجاس الكرة شعرت بالصدمة، كما لو كنت وحدي مع الكرة".

وأضاف: "لقد كانت مباراة صعبة للغاية ومتوازنة، مع وجود فرص لكلا الفريقين، والحمد الله قبل أن تحين ركلات الترجيح انتهى كل شيء".

وواصل: "كانت لحظة صعبة بالنسبة لي، لأنني في هذا العام لم أحظى بعام رائع، مررت بمواقف معقدة للغاية، وأصبت بالعديد من الإصابات، ولكن في النهاية فزت بكأس العالم".

اقرأ أيضًا | إنييستا: ميسي أزال الضغوط بلقب كوبا أمريكا.. ويظل بالنسبة لي رقم واحد

وعن رأيه في بيدري جونزاليس والمُقارنات بينهما: "أنا لم أحب أبدًا المقارنات بين اللاعبين، رغم أنها حتمية، كما أنهم قارنوني بالآخرين".

وتابع: "الشيء المهم هو أن تستمر في طريقك، وأن تخرج إلى الميدان كما فعلت حتى الآن وتستمتع بنفسك، وتفعل ما يجب عليك فعله في جميع الأوقات".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "كل هذا صعب للغاية، للاعب في سن 18 عامًا، لذا يجب على بيدري مواصلة التعلم والنمو، فهو في نادي يمكنه القيام بذلك وفي فريق بإمكانه قيادته في المُستقبل".