ترى صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أن النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة ومنتخب الأرجنتين، هو المرشح الأوفر حظًا للفوز بالكرة الذهبية بالون دور لعام 2021، وخاصًة بعد قيادته للتانجو بالفوز بلقب كوبا أمريكا.

ميسي قاد الأرجنتين للفوز بكوبا أمريكا، للمرة الأولى مُنذ 28 عامًا، حيث عانى راقصو التانجو، في الحصول على لقب قاري، وخاصًة في الكوبا، بعد الهزيمة في نهائي 2004، 2007، 2015، 2016.

البرغوث الأرجنتيني، كالمعتاد، مستواه الفردي مع برشلونة كان أكثر من رائع، حيث فاز بالحذاء الذهبي في الليجا، بـ32 هدفًا، وقاد البلوجرانا للفوز بكأس ملك إسبانيا.

ولكن في كوبا أمريكا، ميسي كان الأفضل مع اللابيسيليستي، بمساهمته في 9 أهداف، إذ سجل 5 أهداف (هداف البطولة)، وقدم أربع تمريرات حاسمة (أكثر من صنع في البطولة).

صحيفة "موندو ديبورتيفو" في تقريرها قالت: "ميسي بعد أداءه الفردي في الليجا، والفوز بكأس ملك إسبانيا وكوبا أمريكا، وحقيقة أن تشيلسي لن يعتمد على نجم بعينه للفوز بـ دوري أبطال أوروبا، يُصبح الأقرب للكرة الذهبية".

وأضافت: "بجانب ذلك، لم يتألق أي لاعب مع منتخب بلاده في كأس أمم أوروبا (يورو 2020)، مما يجعل ليو المرشح المفضل في سباق الكرة الذهبية، وأيضًا لعدم وجود تألق بارز لأي لاعب في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى".

 ميسي فاز بالكرة الذهبية في ست مُناسبات من قبل، وذلك في 2009، 2010، 2011، 2012، 2015، 2019.

اقرأ أيضًا.. نيمار بعد الخسارة من الأرجنتين: كرة القدم انتظرت لحظة ميسي وعانقت أفضل لاعب في التاريخ

ليونيل ميسي

حصول ميسي على الكوبا يجعل الأرجنتيني مفضلا بالفعل للحصول على الجائزة، خاصًة وأن رونالدو لم يحصل إلا على لقبي كأس إيطاليا والسوبر الإيطالي، وبالفعل أنهى السيري آ هدافًا لها متفوقًا على لوكاكو، ولكن يوفنتوس خسر لقب الدوري الإيطالي لإنتر ميلان.

كما أن نجمنا المصري، محمد صلاح، رغم أنه كان الأبرز مع ليفربول هذا الموسم، لكن خسارة لقب الحذاء الذهبي لصالح هاري كين، ولو بهدف واحد، تجعل حظوظ مو ليست قائمة بقوة، خاصًة وأن الأخير قاد منتخب بلاده لنهائي كأس أمم أوروبا، حيث تألق بداية من الأدوار الإقصائية، وأحرز أربعة أهداف.

وقد يكون الدولي البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، مُنافسًا لميسي على الكرة الذهبية، بعد الموسم المذهل مع بايرن في الدوري الألماني، بإحرازه 41 هدفًا في موسم واحد، وكسر إنجاز جير مولر، ولكن الإقصاء المبكر من بطولة دوري أبطال أوروبا، يقلل أيضًا من حظوظ أفضل لاعب في العالم 2020.

يذكر أن ليفاندوفسكي، فاز بجائزة "ذا بيست" لأفضل لاعب في العالم عن العام الماضي 2020، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا، وذلك بعد إلغاء مجلة فرانس فوتبول جائزة الكرة الذهبية، وذلك للتوقف الكبير لموسم 2019/2020 بسبب جائحة كورونا "كوفيد -19".