أدلى جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا بتصريحات عقب خسارة نهائي كأس أمم أوروبا مساء أمس أمام منتخب إيطاليا في ويمبلي.

وخسرت إنجلترا بركلات الترجيح، في نهائي يورو 2020 بنتيجة 3-2.

أهداف مباراة إيطاليا وإنجلترا

وقال ساوثجيت في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "نشعر بخيبة أمل كبيرة بالطبع، أعتقد أولًا أن اللاعبين يستحقون الإشادة المطلقة، لقد قدموا كل ما في وسعهم".

وأضاف: "في بعض الأحيان لعبوا بشكل جيد حقًا، في بعض الأحيان لم نحافظ على الكرة بشكل جيد بما فيه الكفاية، خاصة في بداية الشوط الثاني، لقد كان العمل معهم ممتعًا للغاية، وذهبوا إلى أبعد مما تحقق منذ فترة طويلة، لكن بالطبع الليلة مؤلمة للغاية في غرفة الملابس".

وواصل: "رسالتي إلى ساكا؟ الأمر متروك لي، لقد قررت من سيسدد ركلات الترجيح بناءً على ما فعلوه في التدريبات، ولم يقرر أحد بنفسه، لقد فزنا معًا كفريق، أما فيما يتعلق بركلات الترجيح، فهذا هو اختياري وقراري، الأمر يقع على عاتقي تمامًا".

وعندما سُئل عن الثقة في تنفيذ ركلات الترجيح حيث أهدرت إنجلترا ثلاثة منها أمس، قال ساوثجيت: "لقد كنا مستعدين جيدًا وبدأناها بشكل جيد، للأسف لم نتمكن من تسديدها جميعها بنجاح الليلة، لا يمكنهم مراجعة أنفسهم الآن ومقارنة ما فعلوه في التدريبات بما قاموا به على أرض الملعب، لأنه لم يعد بإمكانهم تغيير ذلك بعد الآن أو فعل أي شيء أفضل".

وردًا عما قاله للاعبين، أوضح ساوثجيت: "نحن جميعًا معًا، لقد قدموا للبلد بعض الذكريات التي لا تُصدق، الليلة ستكون صعبة للغاية بالنسبة لنا جميعًا بالطبع، يجب أن تشعر بخيبة الأمل هذه لأن الفرص للفوز بالألقاب مثل هذه أمر نادر جدًا في حياتك، لكن عندما يفكرون فيما فعلوه، يجب أن يكونوا فخورين بأنفسهم بشكل لا يصدق".

واستكمل: "في الوقت الحالي آلام الهزيمة هائلة، أردنا أن نمنح أمتنا ليلة أخرى، خاصة أننا لم نفعل ذلك في وقت سابق، آمالنا قبل كأس العالم؟ شخصيًا لا أستطيع التحدث عن ذلك الليلة، يبدو الأمر وكأنه على بعد مليون ميل".

وأردف: "أعتقد بالتأكيد أن هذا الفريق يمكن أن يتحسن ويتحسن، لقد رأيت عدد اللاعبين الشباب الذين شاركوا في هذه البطولة وكانوا رائعين للغاية، لكن بالنسبة للمستقبل فأنا بحاجة إلى القليل من الوقت للتفكير في ذلك".