كشف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، حقيقة الأنباء التي تترد بشأن التعاقد مع حارس مرمى جديد، وسبب استبعاد الثنائي طاهر محمد طاهر ووالتر بواليا من قائمة مباراة كصر المقاصة.

الأهلي نجح في الفوز على نظيره المقاصة بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأحد ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز.

وقال عبد الحفيظ في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو أون سبورت: "الحمد لله كانت هناك فترة بها ضغط مباريات كثيرة، كان حوالي 10 مباريات خلال 28 يومًا وهذا عدد كبير للغاية".

وتابع: "مباراة المقاصة كانت مهمة للغاية قبل مواجهة كايزر تشيفيز في دوري أبطال أفريقيا، وكان الأهم حسمها ولكل مباراة دوافعها، وكان لابد أن نعلم أنها في المتناول ولكن في عالم كرة القدم من الممكن أن تنقلب الأمور في لحظة، وتصبح أصعب".

وأكمل: "نحن سنقابل كايزر تشيفيز في نهائي أفريقيا في البطولة الأكبر والأقيم والأقوى على مستوى القارة".

وبسؤاله هل التنافس بين اللاعبين سيصنع أزمة في المستقبل؟، قال: "بالعكس هذا الأمر إيجابي للغاية، هناك طريقة للتعامل فكل لاعب لابد أن تتعامل معه بأهميته ووضعه حتى لو لم يشارك".

وأوضح: "لدي اقتناع تام أنه لابد أن أكون قريبًا أكثر من اللاعبين الذين لم يشاركوا لأنه سيأتي الوقت وسنحتاجهم فلابد أن  يكونوا جاهزين من الناحية النفسية والمعنوية والفنية، وفي ختام الموسم سواء محلي أو أفريقي هناك تفاصيل صغيرة قادرة على إعطاءك البطولة أو ضياعها".

وواصل: "مثلا لو هناك لاعب جاهز والتعامل معه جيد ونحضره بشكل جيد فيشارك ويؤدي المطلوب، ومثل ذلك يحدث مع صلاح محسن ومحمد شريف، فنحن نحتاج جميع اللاعبين، وكلما تواجد لاعبين جيدين وجاهزين هذا يعطي لنا أريحية في المباريات المتلاحمة".

وأوضح: "والتر بواليا كان سيتواجد في مباراة المقاصة لكنه اشتكى من خشونة في الركبة وفضلنا إراحته، وطاهر محمد طاهر كان يشعر بوجع في إصبع قدمه ومع تلاحم المباراة وقرب توقيت نهاي أفريقيا، قررنا إراحته".

وعن مركز حراسة المرمى قال: "الأمور جيدة إلى حد كبير في وجود محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء، وهناك ترتيب للحراس وهذا وضع طبيعي في العالم، ولا يوجد أزمة في هذا المركز".

وبسؤاله هل لو لعب مصطفى شوبير أمس كان سيكون في قلق؟ أجاب: "لا بالطبع أي لاعب مقيد في الأهلي ويلعب درجة أولى من المؤكد أنه سيلعب وفق الظروف، ولو لم نقتنع بلاعب معين فكيف سيتواجد في الفريق الأول؟".

وعن الأنباء التي تترد بشأن بحث الأهلي عن حارس مرمى قال: "يتردد أيضًا أن الأهلي يبحث عن مهاجم، وهذا وضع طبيعي ستسمع الكثير وأنت تعمل في الأهلي، ستأتي بداية الموسم وسنقيم الوضع ونرى المراكز التي ستحتاج للتدعيم، وطالما دخلنا الموسم فهذا يعني أننا مقتنعون تمامًا بالمجموعة المتواجدة".

وعن إصابة علي لطفي: "لطفي سيتدرب معنا غدًا أو بعد الغد".