أبدى رئيس دولة الأرجنتين، ألبرتو فرنانديز، سعادته بعد فوز المنتخب الأول بلقب كوبا أمريكا 2021 على حساب البرازيل صباح يوم، الأحد الماضي.

ونجح الأرجنتين بقيادة، ليونيل ميسي، في انتزاع الكأس من أرض البرازيل صاحبة الضيافة في الفترة من 13 يونيو إلى 11 يوليو، بعد الفوز على السامبا بهدف نظيف أحرزه، آنخل دي ماريا.

اقرأ أيضًا.. صورة | دي ماريا يكشف تنبؤ ماسكيرانو بسيناريو نهائي كوبا أمريكا بين الأرجنتين والبرازيل

الأرجنتين بطل كوبا أمريكا 2021

وتحدث الرئيس الأرجنتيني عن إنجاز المنتخب أمس، الإثنين، وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية: "لقد منحوا الشعب فرحة كبيرة بالفوز بكوبا أمريكا في البرازيل".

وأضاف: "طلب منا اللاعبون أن يذهبوا إلى إيزيزا (ساحة في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس) للاحتفال، لكني رفضت على الفور، يجب أن نعتني بأنفسنا، أنا لا أستغل مثل تلك الأمور في الشئون السياسية".

وتابع: "سندعمهم ونساندهم كأشخاص رسموا الابتسامة على وجوه الشعب الأرجنتيني منذ حسمهم اللقب في البرازيل، وأنا ممتن لهم كثيرًا".

وعن المباراة النهائية: "كنت متوترًا للغاية، لكن يبدو وأن المجهود الكبير الذي فعله المدرب (ليونيل سكالوني) في صمت قد آتى بثماره في النهاية".

وكان رئيس البرازيل، جايير بولسونارو، قد أخبر فرنانديز بأن السامبا ستفوز بنتيجة 5-0 في النهائي، ولكن رئيس الأرجنتين اعترف أنهم نجحوا في تنظيم البطولة.