أعلن نادي جالطة سراي عن عودته إلى مدينة "إسطنبول" مرة أخرى بعد رفض السلطات الرسمية في اليونان نتيجة اختبارات تحليل PCR الخاص بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وخضع جميع لاعبي جالطة سراي في الساعات الماضية إلى التحاليل اللازمة من أجل خوض مباراة أولمبياكوس الودية ولكن في اليونان رفضوا جميع النتائج وطالبوا بخضوع البعثة من جديد لاختبارات أخرى وهو ما رفضه النادي التركي.

أصدر جالطة سراي بيانًا رسميًا بالحادثة التي وقعت اليوم، ووصفها بالتجاوز في حق العلاقات الدبلوماسية بين تركيا واليونان، بعدما رفضت الأخيرة الاختبارات الصالحة لمدة 72 ساعة دوليًا.

اقرأ أيضًا.. تقارير: مفاوضات متقدمة بين جالطة سراي ورمضان صبحي

بعثة جالطة سراي في مطار اليونان

وأكد النادي التركي أن تمت معاملتهم بطريقة غير لائقة للغاية ومتعجرفة من الجانب اليوناني، وشدد جالطة سراي على عدم تقبله لمثل هذه التجاوزات والسلوك لموظفي الجمارك وقوات الأمن اليونانية.

وكتب جالطة سراي عبر موقعه الإلكتروني الرسمي: "إنها المرة الأولى التي يتعرض فيه النادي لهذا الموقف، جالطة سراي الذي يحمل بفخر العلم التركي على قميصه ومثل تركيا في أوروبا عدة مرات قد تعرض لمعاملة سيئة من قبل اليونان".

وتابع: "بصفتنا مجلس الإدارة، ونتيجة لتقييم ما حدث معنا في اليونان وبالحديث مع المدرب، فاتح تريم، قررنا إعادة الفريق إلى تركيا، نتوقع اعتذارًا من السلطات والمسئولين في اليونان عن هذا الانتهاك لحقوق الإنسان".

وبالتالي، تم إلغاء المباراة الودية التي كانت ستقام اليوم بين جالطة سراي وأولمبياكوس في اليونان للتحضير للموسم المقبل رغم عودة، مصطفى محمد، للقائمة بعد الشفاء من الإصابة.