رفضت المحكمة التجارية الإسبانية، استئناف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ضد مشروع دوري السوبر الأوروبي (السوبر ليج).

وكان الاتحاد الأوروبي أصدر قرارات صارمة بحرمان اللاعبين الذين يشاركون في دوري السوبر الأوروبي من تمثيل منتخبات بلادهم، بالإضافة للاستبعاد من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وجاء ذلك بعد أن انسحبت أندية إنجلترا وأندية إيطاليا من المشروع، عدا ثلاثة أندية ريال مدريد (المؤسس)، برشلونة إلى جانب يوفنتوس.

اقرأ أيضًا.. بيريز في بيانًا رسميًا بعد فضائح التسريبات: فعلوا ذلك لأنني مشارك في السوبر ليج!

محكمة ميركانتايل كانت أصدرت في 20 أبريل الماضي، قرارًا بمنع أي إجراء للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن بطولة السوبر الأوروبي، إلى جانب قرار أيضًا يمنع الاتحاد الدولي وكل ما لديه من اتحادات مرتبطة أن تتخذ قرارًا بشأن الأندية المشاركة في المسابقة الجديدة.

وقدم اليويفا استئنافًا ضد هذا القرار من أجل إلغاءه، ولكن صحيفة "ماركا" الإسبانية، أوضحت في تقرير لها أن المحكمة التجارية رقم 17 في مدريد، رفضت استئناف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ضد القضية، مما يعني أن المحكمة أعطت مشروعية للبطولة.

وجاء نص بيان المحكمة

"أكد قاضي التحقيق في المحكمة التجارية رقم 17 في مدريد بالكامل الأمر الصادر في 4 يونيو 2021، والذي تم بموجبه الموافقة على تدخل شركة A22 Sports Management SL في الإجراء المعروف باسم قضية السوبر ليج.

لقد تم الطعن في مشاركة الشركة المذكورة أعلاه في هذه المسألة من قبل اتحاد الاتحادات الأوروبية لكرة القدم، وفي الأمر المرفق والذي لم يعد قابلاً للاستئناف.

وترفض المحكمة هذا الادعاء، إلى جانب أسباب قانونية أخرى، كما تم إثباته، في المادة 13 من قانون الإجراءات المدنية، أثناء انتظار الإجراءات.

ولا يجوز لأي كيان أو مستخدم التدخل في العمليات التي وضعتها الكيانات المعترف بها قانونًا للدفاع عن مصالح تلك الكيانات".