حرص مصطفى المنيري رئيس الجهاز الطبي بنادي بيراميدز، على توجيه بعض النصائح الطبية لثلاثي النادي في صفوف منتخب مصر الأولمبي، رمضان صبحي وأسامة جلال وإبراهيم عادل، قبل السفر مع الفراعنة إلى طوكيو لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية في اليابان خلال الأيام المقبلة.

وأوضح الطبيب أنه من بين نصائحه للثلاثي الدولي أن فارق التوقيت بين مصر واليابان يصل إلى 7 ساعات كاملة، ما يعني أن مواعيد التدريبات وأغلب الأنشطة سيكون عند قرابة الواحدة والثانية صباحًا بتوقيت القاهرة، وهو ما يعني مشكلة بالنسبة للجسم في استيعاب الفارق الزمني الذي يعتاد عليه اللاعب.

ونوه إلى أن الجسد لا يعتاد سريعًا على فارق التوقيت، ويحتاج من أسبوع إلى اثنين من أجل استيعاب الأمر، ويختلف الوضع من شخص لآخر في التكيف على الوضع الجديد، وفارق التوقيت يسبب مشكلة في النوم وتوتر مستمر.

الطبيب أوضح للاعبي بيراميدز أن الأبحاث الطبية الحديثة شددت على أن الضوء هو أكثر شيء من الممكن أن يجعل الجسد يتأقلم سريعًا مع فارق التوقيت ويتعامل مع الساعة الييولوجية، وبالتالي من الضروري اتباع الآتي:

*يوم الوصول إلى اليابان مباشرة يفضل الحصول على قرص ميلاتونيل.

*يجب الابتعاد تماما عن الضوء من الساعة 7 وحتى 10 صباحا ثم التعرض للضوء من الساعة 10 وحتى 2 ظهرًا والحصول على قرص آخر ميلاتونيل مساء.

*في اليوم الثاني يجب عدم التعرض للضوء من الساعة 7 صباحًا وحتى 8:30 ثم التعرض للضوء بداية من 8:30 وحتى 12:30 ظهرًا وقرص ميلاتونيل جديد في المساء.

صور | منتخب مصر الأولمبي يخوض مرانه قبل السفر لـ طوكيو

*في اليوم الثالث يجب التعرض للضوء من الساعة 7 وحتى 11 صباحا والحصول على قرص ميلاتونيل في المساء.

*في اليوم الرابع يجب التعرض للضوء من الساعة 7 صباحًا وحتى 8:30 مع الحصول على قرص ميلاتونيل في الخامسة مساء.

*مع اليوم الخامس يجب التعرض للضوء بداية من 7 صباحًا وحتى 8:30 مع قرص ميلاتونيل في الساعة الرابعة والنصف عصرًا.