أكد محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، أن مشاركته مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو المقبلة، تُعد شرفًا كبيرًا له.

فاز الأهلي على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بثلاثة أهداف دون رد، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي جمع بينهما على استاد محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب، ليتوج باللقب للمرة العاشرة في تاريخه والثاني على التوالي.

أضاف الشناوي خلال تصريحاته عبر قناة "الأهلي": "شرف كبير لي المشاركة في الأولمبياد وأكون متواجدًا ضمن الثلاثي الكبار في طوكيو مع أحمد حجازي والونش، شوقي غريب وجهازه الفني أشكرهم أنهم أعطوا لي الفرصة وأتمنى أن أكون على قدر المسؤولية".

تابع: "نريد أن نحقق شيئًا جيدًا مع منتخب مصر أبطال إفريقيا في الأولمبياد، وأتمنى من الله أن أساعدهم وأكون إضافة لهم".

ووجه رسالة إلى لاعبي المنتخب الأولمبي: "الثلاثي الكبار انضموا من أجل مساعدتكم، أنتم لاعبون كبار ومن حققتتم بطولة إفريقيا وكلنا نلعب باسم المنتخب وليس باسم نادي".

اختتم: "نريد أن نكون إضافة ونكون على قدر المسؤولية، محمد صبحي أو جاد حارسي مرمى جيدان وقدما بطولة جيدة، وشرف كبير أن أساعدهما، فهما لديهما روح جيدة".

ومن المقرر أن يبدأ منتخب مصر مواجهاته في الأولمبياد أمام إسبانيا وفي الجولة الثانية يصطدم بالإرجنتين وفي الجولة الثالثة والأخيرة يلعب أمام أستراليا.