أفادت تقارير أن مانشستر يونايتد وليفربول يتنافسان على لاعب وسط أتلتيكو مدريد ساؤول نيجيز، المرتبط بإمكانية الانضمام لبرشلونة في صفقة تبادلية.

ويخوض برشلونة وأتلتيكو مدريد مفاوضات متقدمة بشأن صفقة التبادل الصيفي، على أن ينضم ساؤول إلى ملعب كامب نو ويعود أنطوان جريزمان إلى واندا مبتروبوليتانو.

وتفيد صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نقلاً عن "آس" الإسبانية، أن مانشستر يونايتد وليفربول سيكونان الطرف الأقوى في المفاوضات، إذا توقفت محادثات الصفقة التبادلية بين برشلونة وأتلتيكو مدريد.

وتؤكد صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن جوناثان بارنيت وكيل ساؤول في محادثات متقدمة الآن مع مانشستر يونايتد، حيث تعطلت محادثات الصفقة التبادلية مع برشلونة.

قد يكون ليفربول مهتمًا بشكل خاص بتعزيزات وسط الملعب بعد رحيل جورجينيو فينالدوم إلى باريس سان جيرمان في وقت سابق من هذا الشهر.

اقرأ أيضًا.. وكيل ساؤول يرد على أنباء الانضمام لـ برشلونة وعرضي ليفربول ومانشستر يونايتد

لم يعد ساؤول الخيار الأول لدييجو سيميوني ولم يُسمح له بالحصول على مكان مستقر في مركزه، مع وصول رودريجو دي بول من أودينيزي مما أدى إلى تراجعه بشكل أكبر.

ويبدو أن أتلتيكو مدريد الآن على استعداد للسماح لرحيل ساؤول مقابل 40 مليون يورو، مع بقاء 5 سنوات في عقده الحالي.

في هذه الأثناء، يحتاج برشلونة إلى خفض رواتبهم بشكل كبير للامتثال للحد الأقصى الصارم للرواتب في الليجا بينما يستعدون للتوصل إلى صفقة جديدة مع ليونيل ميسي.

مع زيادة أجر جريزمان عن 300 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، فهو اللاعب الأعلى أجراً في برشلونة بعد انتهاء عقد ميسي القديم.

في حين أن أتليتكو مدريد متفائل بشأن إبرام صفقة مع غريمه الإسباني، هناك قلق من أن برشلونة سيكون مترددًا في إعادة جريزمان بعد موسمين فقط بعدما باع لويس سواريز إلى الأتليتي، حيث ساهمت أهداف الأوروجوياني البالغ عددها 21 هدفًا في تتويج الفريق باللقب.

ومع ذلك، فإن التوصل إلى اتفاق مع برشلونة سيكون أكثر فائدة لأتلتيكو مدريد من بيع ساؤول إلى ليفربول أو مانشستر يونايتد حيث سيحصلون على جريزمان في المقابل.