واصل خبراء الكرة الألمانية انتقادهم للاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، توني كروس، بعد أدائه المنخفض في بطولة كأس أمم أوروبا الأخيرة، يورو 2020.

وفشل كروس ومنتخب ألمانيا في تقديم مستوى جيد خلال البطولة، رغم تأهلهم إلى دور الـ16 ولكن كان بصعوبة ومعجزة بعد التعادل مع المجر 2-2 في دور المجموعات قبل الهزيمة من إنجلترا 2-0 والخروج من الدور الثاني في كأس أمم أوروبا.

لوثار ماتيوس

بعد أولي هونيس الرئيس الفخري لنادي بايرن ميونخ، (طالع تصريحات هونيس) يأتي دور مهاجم منتخب ألمانيا السابق، لوثار ماتيوس، لينتقد أداء كروس في يورو 2020 في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية، وقال: "لم يعد لاعبًا على مستوى دولي".

وتابع: "شخصيًا ليس لدي أي ضغينة ضد كروس، لكن لا يعجبني أسلوبه في الملعب".

وأضاف: "سرعة اللاعب ليست فقد هي المفتاح، لكن أيضًا سرعة الكرة، في الواقع، يقدم كروس أداء جيدا على مستوى التمرير القصير ولكن الطولي في العمق يعيبه الكثير من البطء وبهذه الطريقة يبطئ من إيقاع المباراة.

وواصل تصريحاته: "كروس قدم مباريات جيدة كثيرة مع ريال مدريد في الموسم الماضي، ولكنه أيضًا اختفى في مباريات أخرى ولذلك اعتبره لم يعد لاعبًا يفيد منتخب ألمانيا مثل بعض اللاعبين الآخرين مثل، بيرند لينو، دييجو ديمي، باسكال جروس، كيفن فولاند وتيمو فيرنر".

الجدير بالذكر أن كروس كان قد أعلن اعتزاله الدولي الرسمي بعد انتهاء مشوار منتخب ألمانيا في يورو 2020.