كشف عمرو سليم عضو مجلس إدارة اللجنة الاولمبية والملحق الإعلامي للبعثة الإعلامية، عن اسم الحالة المصابة بفيروس كورونا في أولمبياد طوكيو، مشيرًا إلى أن الإجراءات اليومية المطلوبة من جميع المقيمين بالقرية الأولمبية في طوكيو تتضمن عمل مسحة يومية.

وقد أظهرت اليوم الأربعاء، عينة إيجابية من الخبير الأجنبي لمنتخب الچودو الهولندي الجنسية چورچيو چيفزچياني مع ملاحظة وصوله من مصر يوم 18 بعد عمل المسحات المطلوبة قبل السفر و كانت كلها سلبية.

وأيضا المسحة التي قام بها فور وصوله لمطار طوكيو كانت سلبية و كذلك المسحتان التي قام بها يومي 19، 20 في القرية الاولمبية و لكن هناك اختلاط حتمي لجميع دول العالم أثناء التواجد في الأولمبياد بالرغم من الإجراءات الحازمة.

طالع أيضًا.. البعثة المصرية في طوكيو تسجل أول إصابة بفيروس كورونا

المدرب الهولندي مسؤول عن تدريب لاعببن فقط هما محمد عبد الموجود ومحمد عبد العال وتم التأكد من أن مسحتهما سلبية، كما قامت اللجنة الطبية المصرية برئاسة الدكتور حسن كمال بعزل اللاعبين ووضعهما تحت الملاحظة احتياطياً عن باقي الفريق.

بينما سيقوم مدرب آخر فرنسي الجنسية سيصل مساء اليوم لطوكيو بتدريب كل من اللاعبين واللاعب رمضان درويش الذي وصل الى طوكيو منذ لحظات قليلة اليوم من معسكر خارج مصر.

وصرح المهندس  باسل عبد الله عضو اللجنة الاولمبية ونائب رئيس البعثة انه فور وصول المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الاولمبية المصرية اليوم تم عمل اجتماع مع المسؤولين الإداريين واللجنة الطبية  لمتابعة الموقف و الاطمئنان على حالة جميع أفراد البعثة.